الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحتجز قافلة اغاثة للانروا مقدمة من مدينة الخليل لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 21:11 )
الخليل -معا- قالت مصادر فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تحتجز في هذه الاثناء قافلة اغاثة للاونروا مقدمة لقطاع غزة على مدخل النفق القريب من القدس .

وقالت هذه المصادر بأن القافلة وهي عبارة عن قاطرتين وثلاث شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية تم جمعها في محافظة الخليل وفي طريقها لقطاع غزة .

وكانت حملة خليل الرحمن لإغاثة غزة، سلمت اليوم، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأنروا ، بعض من المساعدات التي تم جمعها في المحافظة لتسييرها لغزة من مختلف الاحتياجات الأساسية و الطارئة .

وأشار رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، إلى أن حملة خليل الرحمن التي نظمتها البلدية و الغرفة التجارية و الهلال الأحمر و القطاع الخاص و ملتقى رجال الأعمال والقوى الوطنية في المحافظة والنقابات المهنية، سلمت اليوم ثلاث قاطرات و شاحنتين لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، محملة بالفرشات والبطانيات و الحرامات والسكر لتوزيعها على أهالي القطاع الذين تضرروا جراء الحصار والحرب عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية وهي القافلة الأولى، حيث سيتبعها قافلات أخرى بشكل يومي حسب قدرة وكالة الغوث في الاستلام و التوزيع .

وأوضح العسيلي أن الحملة ستواصل جمع المزيد من المعونات الاغاثية للقطاع ، وشاكرا المؤسسات الإعلامية في المحافظة على دورها في دعم الحملة وإيصالها لكل المواطنين.

و قال العسيلي:" إن ما تم جمعه هو اقل ما يمكن تقديمه لأهلنا المحاصرين في القطاع و علينا أن نعمل سويا للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفاقدين لأدنى متطلبات الحياة وتوفير ما يمكن توفيره من اجل مساندتهم و الوقوف إلى جانبهم، للتأكيد أن الشعب الفلسطيني شعب واحد لا يتجزأ في الضفة الغربية وفي القطاع، و الواجب الأخلاقي والإنساني يفرض على العالم الحر التحرك من اجل إغاثة أهل غزة و التخفيف من مصابهم ".

و أضاف:" أن الحملة التي جاءت بالتنسيق والمباركة من الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض و الحملة الوطنية استطاعت جميع ما يقارب حمولة 30 شاحنة من المواد الغذائية و التموينية و الألبسة و الأغطية، و كل ما استطاعت الحملة جمعه إضافة لما يقدموه المواطنين بمبادرة شخصية مما يستطيعون توفيره من بيوتهم و قوتهم و قوت أطفالهم لإخوانهم في قطاع غزة .

و أثنى العسيلي على التعاون بين المؤسسات العاملة في الحملة و مستوى التنسيق الكبير و المسؤولية العالية في العمل من اجل إنجاحها كما أعرب عن سعادته للتعاطف الكبير و الجياش الذي أظهره أبناء المحافظة من خلال عطائهم و تقديمهم كل ما يستطيعون بالإضافة إلى الشركات التي قدمت و بسخاء لصالح الحملة و لأبناء القطاع المحاصرين.

وكان من المتوقع أن تصل الشاحنات إلى مدينة القدس و التي غادرت مدينة الخليل صباح اليوم بهدف إيصال حمولتها الى المخازن الرئيسية لوكالة الغوث و تشغيل أللاجئين في منطقة الشيخ جراح .