الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطويل: الحديث الآن عن اعادة جهود السلام يمتهن كرامة الشهداء

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 23:20 )
غزة -معا- قال النائب حسام الطويل، عضو المجلس التشريعي ان الحديث الآن عن اعادة احياء جهود السلام هو حديث خارج السياق، وينطوي على امتهان حقيقي لكرامة شهداء فلسطين، واستهانة كبيرة بتضحيات ابناء شعبنا الذين كابدوا ويلات العدوان الاسرائيلي على غزة والذين ذهبوا ضحايا لجرائم الحرب الاسرائيلية، بل أكثر من ذلك فهو حديث يراه الاحتلال كمكافأة لجرائمه وعدوانه - حسب نص البيان الصادر عن مكتبه.

واضاف الطويل في بيانه أن الوقت الآن هو فقط للحديث في أربعة محاور أساسية اولها انهاء احتلال غزة ورفع الحصار وفتح المعابر، والمحور الثاني حول استعادة الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام، والثالث حول اعادة اعمار غزة وازالة آثار العدوان، والمحور الرابع حول اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات قانونية لتقديم قادة الاحتلال لمحكمة جرائم الحرب الدولية ليحاكموا كمجرمي حرب.

واوضح الطويل ان العمل على هذه المحاور الاربعة يجب أن يكون بالتوازي لأهمية كل منها، اما الحديث عن اعادة جهود السلام فهو محور لا مكان له الآن ودماء الشهداء تخضب أرض غزة.

وتسائل الطويل :عن أي سلام يتحدث البعض ومع من؟ أهو السلام الذي يقطّع الضفة الى معازل وكنتونات ويهوّد القدس ويبتلعها بالجدار وبالاستيطان، أم هو السلام مع مجرمي الحرب مرتكبي المجازر في غزة ؟ حسب تعبيره.