الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام: استشهاد 48 مقاتلا خلال المعارك وقدرتنا الصاروخية لم تتضرر

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 20/01/2009 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- تحدثت اليوم كتائب عز الدين القسام لأول مرة عن تفاصيل الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة لثلاثة وعشرين يوما، مؤكدة مواصلتها إدخال الأسلحة المختلفة الى القطاع بطرقها الخاصة.

وأكدت القسام أنها ستطور من قدرتها الصاروخية التي قالت انها لم تتأثر بالحرب وأنها لا تزال قادرة على اطلاق المزيد من الصواريخ نحو مستوطنات الاحتلال المحيطة بالقطاع، مهددة بتوسيع مداها واستهداف عمق اكبر.

وحول قدرة القسام الصاروخية قال الناطق باسم القسام ابو عبيدة في مؤتمر صحفي: "صواريخنا في تطور وازدياد وستطال اهدافا اخرى وانطلقت بالوتيرة التي خططت لها وايقافها يأتي بقرار مستقل منا ولا نزال قادرين على تطوير هذه الصواريخ وقمنا خلال الحرب بإطلاقها دون توقف".

وحول الأسلحة التي يتم التنسيق بين الدول لمنع تهريبها الى القطاع قال:" متى سمح لنا بإدخال السلاح بطرق شرعية؟ نحن نعرف كيف نحصل على السلاح وإدخاله مهمتنا".

وقال ابو عبيدة: "ان المقاومة انتصرت بهذه الحرب وان الاهداف التي اعلنتها اسرائيل مثل اسقاط "حماس" لم يتم تحقيقها وانها سقطت سقوطا مدويا، داعيا كل من يصفق للحرب ونتائجها داخل اسرائيل بتوجيه تساؤل لقادتهم حول ماهية الاهداف التي تم تحقيقها وهل اذا ما كانت هذه الاهداف هي قتل المدنيين من الاطفال والنساء وقصف المدراس والمساجد والمنازل"؟.

واعلن ابو عبيدة عن استشهاد 48 مقاوما من القسام وتنفيذ عملتي اسر لجنود اسرائيليين احداها شرقي حي التفاح في اليوم الثالث للحرب البرية وقيام طائرات الاحتلال بقصف المجموعة الاسرى والجنود الاسرى، مما ادى لاستشهاد احد منفذي العملية وهو محمود الريفي واصابة المقاومين الاخرين وتمكنهم من الانسحاب.

اما عملية الاسر الاخرى فقد اعلن عن تمكن عدد من مقاومي القسام من اسر جندي اسرائيلي شرقي جباليا والاحتفاظ به ليومين داخل احد البيوت ورفضهم المساومة على تسلميه لقوات الاحتلال التي قامت بعد يومين بقصف المنزل بطائرة اف 16، مما ادى لمقتل الجندي واستشهاد المنفذين وهم محمد عبد الله، ومحمد عبيد واياد حسن عبيد.

وكشف ابو عبيدة عن عملية استشهادية واحدة نفذها الاستشهادي رزق سامي صبح في فوهة دبابة بمنطقة العطاطرة غربي بلدة بيت لاهيا واطلاق 980 صاروخ بينها 345 صاروخ قسام و213 غراد و422 قذيفة هاون واستهداف الدبابات المتوغلة بـ 98 قذيفة هاون وصاروخ ومضاد للآليات والدروع التي تم استخدامها لأول مرة، كما اعلن عن تفجير 79 عبوة ناسفة وتنفيذ 53 عملية قنص و12 كيمن محكم لمناطق التوغل وتنفيذ 19 اشتباكا مسلحا.

واوضح ان الخسائر في صفوف قوات الاحتلال غير ما يعلن عنه الاحتلال وهي مقتل 49 جنديا اسرائيليا واصابة المئات وتفجير عدد من ناقلات الجند والدبابات وصد اليات الاحتلال من اماكن مفتوحة دائما ما توغل فيها الاحتلال وتغطيته على عجزه بالتقدم نحو المدن باستهداف بيوت المواطنين وتنفيذ حملات " ابادة بحق الآمنين" كما قال ابو عبيدة.

واعتبر الناطق باسم القسام ان المقاومة هي التي انتصرت بهذه الحرب وان اعلان وقف اطلاق النار من جانب واحد هو دليل فشل تحقيق اهداف الاحتلال التي وصفها بالضبابية رغم تزامنها مع حملات دعائية واعلامية.