الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصاعقة تشيد بنصر المقاومة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- أشاد محي الدين أبو دقة عضو القيادة القطرية لحزب البعث وعضو القيادة العامة للصاعقة ومسؤولها في غزة بالنصر الذي حققته فصائل المقاومة ضد الاحتلال واعتبر هذا النصر نصراً للأمة العربية وتاريخيا.

وقال ان صمود المقاومة في قطاع غزة بإمكانياتها المحدودة أمام القوة العسكرية الاسرائيلية واستخدامه أسلحة محرمة دوليا هو نصرا للشعب الفلسطيني الذي أصر على الثبات والصمود رغم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال.

ودعا أبو دقة إلى تقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة الجنايات الدولية على جرائمه التي ارتكبها، مؤكدا على مواصلة الطريق لتحرير كل فلسطين بعاصمتها القدس والتمسك بالخيارات الوطنية بعيدا عن ما يدعو له البعض في اللقاءات العبثية مع الاحتلال.

ومن ناحية أخرى قال أبو دقة بان قرار وقف إطلاق النار كان بموافقة الفصائل بشرط انسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة وفتح جميع المعابر خاصة معبر رفح البري، مشيرا " نحن كفصائل أبدينا التجاوب مع الجهود السورية والقطرية والتركية والمصرية للوصول إلى اتفاق يتضمن رفع الحصار مع التأكيد علي قرارات قمة غزة في مؤتمر الدوحة"، داعيا إلى ضرورة الإسراع في الحوار الوطني الشامل بهدف عودة اللحمة الفلسطينية إلى ما كانت عليه وتفويت الفرصة على العابثين بالقضية الوطنية.