الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى طولكرم يدعون الى الاهتمام بقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 20/01/2009 ( آخر تحديث: 20/01/2009 الساعة: 15:14 )
طولكرم- معا- دعا اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم أصحاب القرار إلى الاهتمام بقضية الأسرى ووضعها على سلم الأولويات، في الوقت الذي يتعرضون فيه لضغوطات على يد إدارة السجون، التي تفرض العقوبات الجماعية عليهم تحت حجج واهية.

وحيا الاهالي صمود الأسرى في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها داخل الأسر، حيث تتعمد سلطات الاحتلال في فرض اجراءات تعسفية للنيل من إرادة الأسرى ووحدتهم، ناقلين رسالتهم إلى كافة القوى والفصائل الفلسطينية للوحدة الوطنية، مؤكدين أن جميع الأسرى صفاً ويد واحدة في مواجهة كل الظروف.

جاء ذلك خلال الاعتصام الاسبوعي الذي ينفذه نادي الاسير الفلسطيني واهالي الاسرى من ابناء محافظة طولكرم، امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في المدينة، حيث شاركهم اعتصام اليوم ممثلو القوى والفصائل الوطنية، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية، ووزارة شؤون الأسرى في المحافظة.

بدورها، ناشدت حليمة ارميلات مديرة نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم كافة المؤسسات الحقوقية والإنساينة إلى المساعدة في دفع الكنتينا وإدخال الملابس لأسرى قطاع غزة الذين انقطعوا عن ذويهم أيام الحرب التي شنتها اسرائيل على القطاع.

من جانبها، قالت وصال السالم مديرة العمل الجماهيري في هيئة التوجيه السياسي بطولكرم، أن العلاقات العامة للأجهزة الأمنية دعت إلى المشاركة الأسبوعية في هذا الاعتصام، دعماً وتأييداً للأسرى وذويهم لرفع معنوياتهم وشد أزرهم، مشيرة إلى أن الجميع مع الأسرى قلباً وروحاً حتى الافراج عنهم دون قيد أو شرط.