الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أول قافلة مساعدات إنسانية من جنين لإغاثة غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 14:00 )
جنين- معا- إنطلقت اليوم أول قافلة للمساعدات الإنسانية لإغاثة غزة من محافظة جنين، ضمن الحملة الوطنية الفلسطينية، بتوجيهات من الرئيس أبو مازن.

وأشار محافظ جنين قدوره موسى رئيس اللجنة الفرعية في المحافظة أن القافلة الأولى ضمت 4 قاطرات معبأة بأغطية شتوية ومواد غذائية معلبة وجافة ومياه معدنية وفوط صحية.

وأضاف أن حملة جمع التبرعات شاركت فيها وزارة الأوقاف التي ساهمت بـ74 ألف شيقل تم جمعها من عبر المساجد، والغرفة التجارية الصناعية ووزارة الشباب والرياضة عبر الأندية والمراكز الرياضية المنتشرة في محافظة جنين ومديريتي التربية في جنين وقباطية التي جمعت من خلال تبرع طلاب مدارس المحافظة إلى جانب مساهمة الهيئات المحلية.

وشكر المحافظ جهود القائمين على حملة التبرعات من مواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي التي تدل على تماسك اللحمة الوطنية وان جميع الشعب الفلسطيني مستهدف من العدوان الإسرائيلي.

ومن جهته أشار منسق الحملة نايف خمايسة أن الجانب الإسرائيلي منع في الوقت الحالي دخول الملابس من ضمن المساعدات التي تم جمعها إلى حين صدور قرار في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يتم إرسال مساعدات الأسبوع القادم متضمنة نفس المواد المتفق عليها وسيتم إرسالها عبر وكالة الغوث الدولية التي ستقوم بنقلها عبر وسائلها وآلياتها الرسمية.