الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يبحث مع مسؤولين من جايكا تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 16:18 )
اريحا- معا- بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم مع رئيس دائرة الشرق الاوسط واوربا في مؤسسة جايكا اليابانية جونيه يمادا والممثل المقيم لجايكا في فلسطين كويكا ورئيس المكتب السابق لجايكا في فلسطين ناروسيه تاكاشي سبل التعاون المشترك وتنفيذ المنطقة الصناعية في المحافظة حيث أعلن الوفد عن قدوم وفد فني الى مدينة اريحا للاطلاع على تفاصيل المشروع وتقديم ما يلزم من مقترحات وخبرات.

وثمن رئيس البلدية الدعم الياباني للشعب الفلسطيني عامة ولمدينة اريحا خاصة، مشددا على البدء الفعلي بتنفيذ الافكار والمقترحات بين الجانبين، مضيفا ان عدد السياح الذي بلغ المليون العام المنصرم يفرض علينا مسؤوليات أكبر في توفير خدمات ومرافق وبنية تحيتة بمستوى الواقع السياحي في المدينة، مطالبا بالضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح بانشاء مكب للنفايات للمدينة للحاجة الملحة لذلك، اضافة الى ضرورة تنفيذ مشروع الصرف الصحي .

وفيما يخص المنطقة الصناعية قال المحامي صالح ان البلدية تتابع المشروع خطوة خطوة حيث توقع ان يخدم المشروع كافة الفلسطينيين لا سيما ان هناك العديد من اصحاب الشركات والمصانع أبدوا رغبتهم بالمشاركة بهذا المشروع.

من جانبه قال رئيس دائرة الشرق الاوسط واوربا في مؤسسة جايكا اليابانية جونيه يمادا ان هناك موافقة على بناء مدرستين في المدينة وان العمل جار على بقية القضايا، بدوره أكد ناروسي تاكاشي على استمرار التعاون بين الجانبين.

وحضر هذا اللقاء مدير دائرة الهندسة بالبلدية باسل حجازي ومدير دائرة الخدمات غازي الناجي وعبد الجبار ابو حلاوة المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك ومنسق مشاريع جايكا في اريحا الدكتور عبد الناصر مكي.