السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الرزاعي يختتم حملة جمع التبرعات لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 11:59 )
رام الله- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي الحملة التي اطلقها مع عدد من المؤسسات الاهلية لجمع التبرعات لقطاع غزة.

وكان الاتحاد قد عقد اجتماع موسع للجانه الزراعية في الضفة الغربية لبحث السبل المتاحة لدعم صمود اهلنا سكان قطاع غزة وقد باشرت لجان العمل الزراعي في محافظات الوطن بحملة جمع التبرعات.

كما نسق العمل الزراعي مع الحملة الشعبية لكسر الحصار عن غزة حيث وصل الى مركز بلدنا الثقافي وهو المكان التي جمعت فيه المواد التموينية واللوازم الاخرى اكثر من 50 طنا جمعتها لجان العمل الزراعي من مناطق تواجدهم في الضفة الغربية.

واكد الدكتور طه الرفاعي مدير وحدة العمل الجماهيري في اتحاد لجان العمل الزراعي ان الحملة هي واجب وطني واخلاقي تجاه ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

واضاف الرفاعي ان لجان العمل الزراعي المتواجدة في كافة مناطق الضفة الغربية استطاعت جمع كميات كبيرة من المواد التموينية وهذا يعبر عن مصداقية ووطنية هذه اللجان ومدى اخلاصهم لخدمة مجتمعهم، بالاضافة الى ما قامت به المؤسسات الاخرى، و"لا يسعنا في اتحاد لجان العمل الزراعي الا ان نشكر كل من ساهم في هذه الحملة وخاصة اللجان الزراعية التي تواصلت طوال فترة الحملة معنا وعملت بكامل جهدها و تفانت في العمل".

من جانبه اكد ممثل اللجان الزراعية في منطقة رام الله عمر جبر ان لجان العمل الزراعي مع بداية العدوان على غزة باشرت وبالتنسيق الكامل مع الاتحاد بحملة موسعه واستطاعت ان تجمع كميات كبيرة لم نكن نتخيلها نتيجة الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما اشتملت المواد التي تبرع بها اهالي الضفة الغربية على مواد تموينية اساسية كالطحين والسكر و الرز و الزيت و الزيتون بالاضافة الى فرشات وحرامات بل ان بعض الاهالي تبرعوا بعكاز للمصابين.

واكد رزق البرغوثي عضو مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الزراعي ان الحملة هدفت لاغاثة سكان قطاع غزة وتعزيز صمودهم امام آلة الحرب الاسرائيلية التي دمرت وشردت آلآف السكان.

كما تطوع عدد من الشبان مع اللجنة الشعبية لكسر الحصار وقاموا بعمل شاق طوال فترة الحملة، ورغم اصابته البالغة التي اقعدته طوال حياته اصر محمد جمال جودة على التطوع لخدمة اهله في القطاع حيث استشهد ستة من افراد عائلته في الشجاعية بقطاع غزة.

وشكر الاتحاد لجانه الزراعية والاهالي الذين ساهموا وشاركوا في الحملة وهم: بلعين، صفا، دير ابو مشعل، كفرعين، بيت ريما، نعلين، مردة، حجة، زيتا، عنبتا، رامين، كفر اللبد، عتيل، علار، دير الغصون، النزلة الغربية، كور، سفارين، بيت ليد، صيدا، بلعا، قفين، باقة الشرقية، كفر عبوش ، ميثلون ، صانور، منطقة يعبد، الشيوخ، سعير، بيت كاحل، مدينة الخليل، بني نعيم، دورا، بيت امر و السموع.