الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للاجئين تقدم دفعة جديدة من المعونات لأهل غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- قدمت الهيئة الفلسطينية للاجئين دفعة جديدة من المعونات الإغاثية العاجلة لمئات العائلات المتضررة نتيجة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وتضمنت تلك المساعدات مواد تموينية وطرود غذائية مقدمة من أهل الخير في دولة الامارات العربية المتحدة، بالاضافة الى مساهمة الهيئة بالتعاون مع مؤسسات أخرى شريكة في ايواء عدد من تلك الاسر التي فقدت بيوتها نتيجة استهدافها من قبل الالة الحربية الاسرائيلية.

وأكد مسؤول الاعلام في الهيئة أ. محمد ثابت بأن تلك المساعدات، تأتي لتلبية الاحتياجات الضرورية والعاجلة في قطاع غزة والتي تعمل الهيئة على توفيرها بشكل عاجل نظرا لحجم الدمار والتشريد الذي طال عشرات ألاف الاسر التي أصبحت بلا مأوى، مضيفا أن تلك المساعدات تأتي ضمن خطة الهيئة الطارئة لمعالجة نتائج ذلك العدوان.

وأوضح أ. ثابت أن الهيئة الفلسطينية للاجئين بدأت بتشكيل لجنة حصر الأضرار الناتجة عن العدوان بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية في القطاع، كما وحرصت على تغطية مختلف المناطق المنكوبة بدعمها ومساندتها عبر ألية تراعي مواكبة الدعم وتنويع منافذه ودقة التنفيذ بشكل منتظم لضمان وصوله الى الاسر المتضررة بأسرع وقت ممكن.

وقد طالب الدول العربية والاجنبية والمؤسسات الانسانية والاغاثية والطبية بضرورة العمل الفوري ومضاعفة الجهود من أجل اغاثة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وخصوصا العائلات التي فقدت منازلها وآلاف الجرحى الذين يعانون ظروفا صحية صعبة في ظل النقص الخطير في الادوية والمستلزمات الطبية.

كما حث أ. ثابت جميع الاطراف على العمل الجاد من أجل اعادة اعمار القطاع وتوفير مأوى لتك الاسر التي لجأت مكرهه الى المدارس والمؤسسات التعليمية لتحتمي بها، وهو الامر الذي يهدد المسيرة التعليمية برمتها نظرا لعدم امكانية استئناف الدراسة في تلك المؤسسات في ظل وجود تلك الاسر بها.

وثمن أ. ثابت دور الجهات الداعمة للشعب الفلسطيني على ما قدمته وما زالت من أجل تجاوز النتائج الكارثية التي خلفها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مضيفاً أن الهيئة ستقدم دفعة جديدة من المساعدات الطارئة في الايام القليلة المقبلة بالتعاون مع مؤسسات إنسانية فرنسية وعربية.