الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين بالامارات يشيد بدورها تجاه الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- أشاد خيري العريدي سفير فلسطين لدى الامارات بالمواقف الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مثمنا مبادرات سموه المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني الذي يواجه أوضاعا إنسانية صعبة.

وأعرب خلال لقائه اليوم بمقر هيئة الهلال الأحمر الدكتور على بن عبد الله الكعبي رئيس مجلس الإدارة بحضور سليم حمد الجنيبي نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع عن تقدير الفلسطينيين للجهود الإنسانية التي بذلتها الدولة ومازالت لتحسين الأوضاع في قطاع غزة الذي تضرر كثيرا نتيجة الحرب، مؤكدا على دورها الحيوي في حشد الدعم والتأييد لضحايا العدوان على غزة.

وقال إن الدولة ظلت سندا قويا ومناصرا أساسيا للفلسطينيين وظروفهم الإنسانية، مشددا على أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي لبت نداء الواجب الإنساني وتواجدت على الساحة الفلسطينية مبكرا .

وأستعرض اللقاء تداعيات الوضع الإنساني الراهن في غزة وحجم الأضرار البشرية و المادية التي خلفتها الحرب و الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمرافق الحيوية.

وأكد السفير الفلسطيني على أهمية الدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة في غزة عبر مساندتها للمتأثرين و الحد من تفاقم معاناتهم الإنسانية، مشددا على حيوية البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية التي تنفذها الهيئة لصالح المتضررين خاصة في الجوانب الصحية والمعيشية وغيرها من مجالات الحياة الأساسية.

وقال إن الهيئة قدمت نموذجا فريدا في التضامن والتجرد ونكران الذات من أجل تحقيق غاياتها الإنسانية على الساحة الفلسطينية، وأضاف: لقد شاهدنا على الطبيعة جهود الهيئة و إنجازاتها لصالح الفلسطينيين في مختلف أوجه الحياة الضرورية.

وقال إن مناصرة شعب الإمارات القوية لإخوانه في غزة وتضامنه اللامحدود مع أوضاعهم الإنسانية تجلت بوضوح في التجاوب الكبير مع الحملة الوطنية التي أطلقتها الهيئة لحشد الدعم و التأييد لصالح المتأثرين والحد من معاناتهم، مؤكدا على أن هذه المواقف ليست غريبة على شعب الإمارات الذي يهب دائما عند الشدائد و المحن لنجدة المنكوبين وإغاثة الملهوفين في كل مكان.

إلى ذلك أكد الدكتور علي الكعبي اهتمام قيادة الدولة الرشيدة بالأوضاع الإنسانية السائدة على الساحة الفلسطينية وحرصها الشديد على تحسينها والحد من تداعياتها وتأثيرها المباشر على حياة أشد الفئات ضعفا، مشيرا في هذا الصدد إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الحثيثة لبرامج الهيئة وعملياتها الإغاثية في غزة تقديرا للمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها وتحقيقا لتطلعاتها في تجاوز الفلسطينيين لظروف المحنة ، وقال إن ما تقوم به الهيئة من جهود هو واجب عليها تجاه الأشقاء الذين عانوا كثيرا من ويلات الحروب و النزاعات، مؤكدا على أن الزيارة تفتح مجالات أرحب للتعاون و التنسيق في المجال الإنساني وتضافر الجهود من أجل مستقبل أفضل للأوضاع الإنسانية في فلسطين.

واطلع رئيس مجلس الإدارة السفير الفلسطيني على البرامج الإنسانية و العمليات الإغاثية الذي تنفذها الهيئة الآن لتوفير الاحتياجات الأساسية للمتأثرين في ظروفهم الراهنة، وقال إن الهيئة تكثف جهودها حاليا لإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع المنكوب عبر مصر و الأردن، مشيرا إلى أن الهيئة ستساهم بقوة في مرحلة لاحقة في عمليات البناء وإعادة الإعمار وتأهيل ما دمرته الحرب.