الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة "المقالة": اسرائيل استهدفت القطاع الصحي بغزة بشكل كبير

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - أكد باسم نعيم، وزير الصحة في الحكومة المقالة، بأن خسائر القطاع الصحي خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة فادحة جدا خاصة مع استهداف الطائرات الاسرائيلية عددا من مستشفيات قطاع غزة، وتدمير بعضا منها كمستشفى الوفاء ومحمد الدرة وبيت حانون والاوروبي بشكل كبير، عدا عن تدمير تسعة مراكز رعاية صحية ومخزن للادوية.

وقال نعيم في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، بأن اسرائيل استهدفت الطواقم الطبية ما ادى الى استشهاد 13 طبيبا ومسعفا وجرح 24 منهم بالاضافة الى تدمير 11 سيارة اسعاف، واستشهاد 1330 فلسطيني 55% منهم من النساء والأطفال عدا عن جرح اكثر من خمسة ألاف جروح 2000 منهم ما بين المتوسطة والخطيرة.

واشاد نعيم بالجهود الطبية العربية مع الاطباء الفلسطينيين مشيرا الى وصول 250 طبيبا عربيا ضم جراحين ومسعفين واطباء حروب حاملين معهم ادوية ومعدات طبية، مبينا ان الوزارة قامت بتحويل أكثر من 350 جريح للدول العربية والاسلامية والاوروبية، عدا عن وصول 3500 طن من الادوية والمستهلكات الطبية و20 مولد و25 سيارة اسعاف.

واستنكر نعيم استهداف الطيران الاسرائيلي لرجال الاسعاف والاطقم الطبية، واستخدام الجيش للأسلحة المحرمة دوليا، مدينا في الوقت نفسه ما وصفه الصمت والتواطؤ العربي والدولي مع اسرائيل والصمت على العداون في قطاع غزة.

وطالب نعيم مؤسسات حقوق الانسان بتقديم القادة الاسرائيلية للمحاكمة الدولية، داعيا الدول العربية والاسلامية بزيادة الدعم الفني والبشري لان حجم الجريمة الكبير سيتكشف قريبا.

وأعلن نعيم عن تلقي عدد من الصحفيين تهديدات وتحذيرات اسرائيلية من الاستمرار في نقل ما يجري في قطاع غزة من جرائم.