الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدين اقتحام المقار الانتخابية وتطالب السلطة بتحمل مسؤولياتها في حمايتها

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 18:16 )
رام الله0 معا- عقدت د. حنان عشراوي، عضو المجلس التشريعي والمرشحة ضمن قائمة الحرية، مؤتمرا صحافيا في مركز الاعلام الفلسطيني في رام الله اليوم الاربعاء مؤتمرا صحافيا نددت فيه بالاقتحامات الأخيرة للمراكز الانتخابية، وحملت السلطة الفلسطينية مسؤولية حماية تلك المراكز وصيانة العملية الديمقراطية الفلسطينية.

وقالت، "نحن ننظر ببالغ الخطورة للتطورات الاخيرة التي شهدت اللجوء للعنف لغرض التأثير على العملية الديمقراطية. وقالت انه ليس من حق أي فصيل استيلاب العملية الديمقراطية والقيام بتخريب العملية الانتخابية. واستطردت قائلة ان الاعتداء على مقار الانتخابات يعتبر تصعيدا غير مقبول".

يشار الى ان د. عشراوي تمثل تيار المستقلين على الساحة الفلسطينية والذي يسعى - كما قالت - لاعطاء الأمل لأبناء الشعب ببداية جديدة وفجر جديد بغية القيام باصلاح جذري حقيقي. وأضافت ان قائمتنا "قائمة الحرية للوطن وكرامة المواطن" تتكون من مجموعة من المستقلين ذوي المصداقية والخبرة، وسيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من عملية الترشح. وتابعت قائلة، نحن لسنا جزءا من السلطة او فتح، ونحن الذين قمنا بالاصلاح ولدينا سجل ورؤية وأهداف في هذا المجال. وتابعت أن مشاركتنا في العملية الانتخابية تعد نوعا من العملية التصحيحية.

وشددت عشراوي رفضها القاطع لمحاولات تأجيل الانتخابات، وطالبت السلطة الفلسطينية العمل بتحمل مسؤوليتها بتوفير الحماية والأمن للمقار الانتخابية لصيانة العملية الديمقراطية الفلسطينية والانتخابات التي تعتبر حقا اساسيا للشعب الفلسطيني وعلى الجميع تحمل مسؤولياته. وقالت ان التأجيل سيكون مأساويا.

كما شددت عشراوي على أن قائمتها لا تشكل جزءا من مبادرة جنيف، حيث ان لها برنامجها السياسي والاجتماعي والتشريعي المميز الذي يرعى الحقوق والأهداف والآمال والتطلعات الفلسطينية.

هذا ونفت عشراوي ان تكون قد انخرطت في مفاوضات مع تلميذها مروان البرغوثي لتشكيل قائمة موحدة. ومع هذا شددت على "اننا لم نقطع الحديث مع أي طرف وبضمنه حماس لغرض الحفاظ على مصلحة الوطن.