الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم معلمي محافظة جنين في احتفال بيوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 19:10 )
جنين - معا - أقامت مديرية التربية والتعليم في جنين احتفالا في مدينة جنين اليوم بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني تحت رعاية الدكتور نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي حيث تم تكريم معلمي ومعلمات محافظة جنين والذي أطلق على هذا اليوم " بيوم الوفاء للشهيد المعلم ياسر عرفات" .

وبدء الحفل بآيات من القران الكريم والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وأشاد نائب محافظ محافظة جنين عبد الرازق أبو الهيجاء بدور المعلم الفلسطيني في بناء الدولة المستقلة ودعاهم إلى إكمال مشوار المعلم القائد الشهيد ياسر عرفات نحو إعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما قدم الشكر الأستاذ سعد عتيق في كلمة المعلمين باسم معلمي ومعلمات محافظة جنين إلى كل من قدم المساندة للمعلم الفلسطيني الذي لقي التشجيع من كافة الشرائح الفلسطينية كما هنأ زملاءه في هذا اليوم الذي أقيم من اجل المعلم ودعاهم إلى العمل والمثابرة بجد وإخلاص من اجل إنشاء جيل يبني الدولة الفلسطينية.

كما أكدت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين الدور الكبير والانجاز العظيم الذي قدمه المعلم الفلسطيني في بناء جيل والذي ضرب أروع الأمثال في قوته وعزمه وأضافت " تحدى المعلم الفلسطيني كل ظروف القهر والحرمان وتحمل مسؤولياته كاملا اتجاه شعبه ومؤسساته".

كما تلت على الحضور رسالة وزير التربية والتعليم الذي دعا المعلمين إلى تقديم كل الجهود للأطفال الفلسطينيين الذي وصفهم بالشجر كما دعا إلى حسن ويسر التعاون مع المنهاج الجديد الذي سيدخل مدارس السلطة الفلسطينية في العام الدراسي الجديد.

تخلل الحفل فقرة فنية قدمتها فرقة كورال مديرية التربية والتعليم وفي نهاية الحفل وزعت التربية الشهادات والهدايا على المعلمين والمعلمات في المحافظة .