الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء المريض تشارك في علاج واستقبال مئات الجرحى

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - تمكنت جمعية أصدقاء المريض الخيرية ومن خلال مشفاها المركزي وسط مدينة غزة من تقديم الخدمة الطبية لآلاف المرضى ومئات الجرحى خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

واوضحت الجمعية انها واصلت العمل منذ اليوم الأول للعدوان ولم تتوقف عن العمل برغم أجواء الرعب والخوف والقصف المتواصل في المواقع المحيطة بالجمعية.

وقال النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة الجمعية إن مستشفى الجمعية استقبل خلال الحرب مئات المصابين من بينهم عشرات المصابين بحالات بتر.

وأكد أبو شهلا أن الجمعية ورغم من الأضرار التي تعرضت لها نتيجة إصابتها بشظايا الصواريخ إلا أنها تمكنت من المحافظة على دوام العمل وتقديم الخدمة والمشاركة في إسعاف وإنقاذ الجرحى.

وأشار أبو شهلا إلى انه وبالرغم من ضغط العمل في الجمعية إلا أنها استمرت في تقديم خدماتها من خلال العيادات الخارجية للمواطنين المرضى والمراجعين ومن خلال مختبرات الدم وقسم الولادة الذي عمل وتمكن من التعامل مع مئات حالات وعمليات الولادة.

وأثنى أبو شهلا على الطواقم الطبية والإدارية في الجمعية بفرعيها في حيي الزيتون والشجاعية الذين تحملوا المخاطر وواصلوا العمل في ظروف غير طبيعية، مشددا على ان الجمعية ستبقى عنوانا للوفاء للمواطنين والمرضى في كل الأوقات.