الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة بير زيت يلتقي ممثلي عدد من الجامعات والمعاهد الفرنسية

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- التقى رئيس جامعة بيرزيت د. نبيل قسيس اليوم السبت 24 كانون الثاني 2009، ممثلي عدد من الجامعات الفرنسية الداعمة لكلية الحقوق والإدارة العامة في الجامعة على رأسهم رئيس جامعة باريس الأولى ونائبه، في إطار الإجتماع السنوي لتطوير ومتابعة التعاون بين الجامعات الفرنسية وكلية الحقوق والإدارة العامة معهد الحقوق، وذلك بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. عبد اللطيف أبو حجلة ونائب الرئيس للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب، ومديرمعهد الحقوق د. غسان فرمند وعميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. كميل منصور ومساعده د. فراس ملحم.

وبحث الطرفان خلال الإجتماع سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية المشاركة في دعم الكلية وتطويرها وذلك عبر التبادل الاكاديمي للمدرسين بإتجاهين، بالإضافة إلى تدريس اللغة الفرنسية في عدة مساقات داخل الكلية، وتوفير عدد من المنح على مستوى الماجستير والدكتوراة.
و يسهم هذا التعاون إلى تطوير أساليب التدريس، حيث تستعين الكلية بعدد من الأساتذة الفرنسين كما يقوم عدد من أساتذة الكلية بالتدريس في جامعات فرنسية.

وقام الوفد بزيارة إلى الحرم الجامعي، وا طلع على سير العمل في ملحق مبنى معهد الحقوق الذي يتم بناءه بتمويل فرنسي، كما اطلع على المشاريع التي يقوم بها المعهد وناقش سبل دعم مشروع الصياغة التشريعية خاصة فيما يتعلق بتطوير مناهج التدريس.

وضم الوفد الزائر ممثلين عن جامعة فرنسا الأولى- السوربون، والمدرسة الوطنية للإدارة، وجامعة بورغندي، وجامعة سيرجي بونتواز، ومعهد ليون للعلوم السياسية، وجامعة ستراسبورغ.