الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تعقد اجتماعها الثاني وتوزع المناصب الإدارية

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 18:08 )
بيت لحم - معا - محمد العمصي - عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية اجتماعه الثاني اليوم في كل من رام الله وغزة عبر الهاتف برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وكافة أعضاء المكتب التنفيذي وناقش العديد من الملفات والقضايا أهمها توزيع بقية المناصب الإدارية على أعضاء المكتب التنفيذي ومناقشة سبل تطوير الحركة الرياضية الأولمبية واستثمار حالة التعاطف الشعبي والرسمي العربي خصوصاً القيادات الرياضية واستعداها للمساهمة في اعادة أعمار ما دمره الاحتلال من منشات وبني تحتية رياضية في محافظات الوطن .
وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الحركة الرياضية تم تحدث اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة فقدم التعزية بشهداء فلسطين الأبرار وشهداء الحركة الرياضية وحيا صمود الآهل في قطاع غزة وطالب بالتركيز في الاجتماع علي قضيتين هامتين الأولى تتعلق بتفعيل الحركة الرياضية وتحديد بعض المناصب الإدارية للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية والثانية استثمار حالة التعاطف والتعاضد العربي والانطلاق نحو فضاء توطيد العلاقات مع الآسرة العربية الرياضية والإقليمية والدولية .
وتم خلال الجلسة توزيع المناصب الإدارية علي أعضاء المكتب التنفيذي حسب التالي : فتحي جودة ( أميناً عاماً ) د. الفريد طوباسي ( الآمين العام المساعد ) داود متولي ( دائرة العلاقات الدولية والاتصالات الخارجية ) سبأ جرار ( دائرة الشئون الإدارية والمالية والأعلام ) د. أسعد المجدلاوي ( دائرة التخطيط والتطوير والأنشطة الرياضية ) عصام قشطة (دائرة المنتخبات ) هاني الحلبي ( دائرة الاتحادات ) محمد العمصي ( ناطقاً اعلامياً ) .
وأقرالمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب استئجار مبني جديد للجنة الأولمبية الفلسطينية في قطاع غزة وتوقيع العقد لاستلامه في الأول من شهر فبراير القادم وقرر إرسال مساعدة عاجلة للمكتب التنفيذي في قطاع غزة وقدرها 000و50 خمسون ألف دولار لتغطية أجرة المقر الجديد سنوياً وتأثيثه حيث سيكون حاضنة لكافة الاتحادات الرياضية .
** وفد برئاسة الرجوب للقاء رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي **
وشكل المكتب التنفيذي وفداً منه برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعضوية كل من وليد أيوب نائب الرئيس وداود متولي مسئول العلاقات الخارجية للقاء الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي في الكويت ، حيث أكد اللواء الرجوب أن الجزء الهام من اللقاء سيخصص لبحث الكارثة والدمار في قطاع غزة وتدمير واستهداف البنية التحتية للرياضة الفلسطينية من منشات ومراكز وأندية ومقر اللجنة الأولمبية ، حيث سيسلم وفد الأولمبية تقريراً كاملاً لسعادة الشيخ احمد الفهد الصباح موثقاً بالحدث والصورة .
في نفس الإطار شكل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية لجنة في قطاع غزة برئاسة وليد أيوب نائب الرئيس للبحث في الخسائر المادية وتوثيق عملية قصف المنشآت والأندية بالصوت والصورة واعداد ملف كامل لعرضه علي التضامن الأولمبي الآسيوي والآسرة الرياضية الدولية والعربية ، حيث تبدأ اللجنة عملها صباح اليوم .
واستمع المكتب التنفيذي إلى تقرير مفضل من السيد داود متولي حول زيارته الناجحة إلى الكويت ولقاءه بمدير المجلس الأولمبي الآسيوي السيد حسين المسلم وتسليمه ملف انتخابات اللجنة الأولمبية التي جرت في التاسع عشر من شهر ديسمبر من العام الماضي وكذلك بحث العدوان الغاشم على قطاع غزة حيث كان للزيارة اثر طيب في تدعيم العلاقات الأولمبية ، وتقرر مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لاعتماد التشكيلة الجديدة للجنة الأولمبية الفلسطينية .