الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم " السبت "

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 18:26 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - جرت اليوم سبع مباريات مباريات على مختلف ملاعب الوطن وفيما يلي وصفا تفصيليا لها

جورة الشمعة + انصار القدس ---- وجدي الجعفري

الشوط الأول :
شهد هذا الشوط هجمات قوية وتحركات واسعة لجورة الشمعة من قبل عمر إبراهيم وخليل عايد وفادي الهندي ،أولى الفرص لجورة الشمعة كانت في الدقيقة 4 من خلال كرة مرتدة تابعها عمران فيصل سددها قوية لتجاور القائم .

هدف جورة الشمعة الأول جاء في الدقيقة 10 من خلال اللاعب عمر ابراهيم الذي تلقى كرة من فادي الهندي وسددها صاروخية لتعانق الشباك معلناً بذلك تسجيل الهدف الأول لصالح جورة الشمعة .

بعد ذلك نظم أنصار القدس صفوفه من خلال محمد الألماني ومحمود فتحي ومحمد العباسي وأسامة ربيع وقد أضاع الأنصار فرصة محققة عندما مرر محمد الألماني كرة الى محمد العباسي ولكن يقظة حارس جورة الشمعة فوتت له الفرصة .
وأثمن الفرص كانت لأسامة ابو ربيع في الدقيقة 23 الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم .
وقد شهد ما تبقى من الشوط فرصتان خطيرتان لجورة الشمعة الأولى كانت في الدقيقة 30 من خلال خليل عايد الذي تقدم بكرة وحاور اكثر من مدافع وسددها قوية وخرجت والثانية كانت من خلال عمر ابراهيم في الدقيقة 40 حيث سدد كرة صاروخية الا ان حارس الانصار حسنين ابو قلبين تصدى لها لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم جورة الشمعة بهدف دون مقابل .

الشوط الثاني :
مع بداية هذا الشوط بسط فريق جورة الشمعة سيطرته في الملعب واضاع مهاجموه العديد من الفرص كان أبرزها في الدقيقة 46 عندما سدد عمر إبراهيم كرة وأبعدها حارس الأنصار بأعجوبة ، وكرر المهاجم عمر إبراهيم الفرصة مرة أخرى في الدقيقة 58 عندما تلاعب بالمدافعين وسددها قوية الا ان الحارس أخرجها .
بعد ذلك عاد فريق الانصار الى الميدان بهمة ونشاط وقد ارسل محمود فتحي كرة مقشرة الى محمد الالماني سددها قوية الا ان حارس جورة الشمعة اخرجها بأعجوبة بعدها زاد الأنصار من ضغطه على جورة الشمعة .
هدف جورة الشمعة الثاني كان في الدقيقة 72 عندما سدد عمر ابراهيم كرة لولبية عانقت الشباك بعدها بخمسة دقائق تقدم عمر ابراهيم بكرة وحاور اكثر من مدافع وتمركز في منطقة الجزاء وسدد كرته بكل قوة لتستقر داخل المرمى معلنا بذلك تسجيل الهدف الثالث لجورة الشمعة وبقيت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلناًُ نهاية اللقاء بفوز جورة الشمعة بثلاث اهداف دون مقابل .
حكم اللقاء : رافع ابو مرخية وساعده خالد الشلودي ، ورامي شاهين ، ونادي جمجوم رابعا


اسلامي عين يبرود + حطين النابلسي ---- منتصر العناني

ضمن دوري المرحومة سميحة خليل وتواصلاً لمشاهداته التي تؤكد بلا محالة أن هناك فرق من الدرجة الأولى قوية وكفيلة ان تُطيح بعنفوان فرق الممتازة لو أتيحت لها الفرصة كونها فرقاً تعملقت في آدائها ولهمت الشباك بطرق فنية مميزة ورائعة استمتع الحضور والمتتبعين لهذا الدوري بلقطاتها هذه الصورة قدمها يوم امس لاعبو اسلامي عين يبرود عندما التقوا أشقائهم حطين النابلسي (رحم الله لاعبي حطين زمان) وامطروا شباكهم اربع مرات بفنيات رائعة ومهارات اسلامية مزقت الشباك وابهرت الحضور لما يتمتع لاعبوه باللياقة البدنية العالية والمهارات الجماعية والفردية في حين غاب حطين النابلسي الذي كان يصل ولا يصل وكان المبادر الى التسجيل لاعب اسلامي عين يبرود عوض الله مراد وفي الدقيقة(11)زومن كرة ر كنية متحركة باتجاهه ومن تغطية غير واضحة على حارس حطين فادي عرفة ليلتقطها عوض الله ويستغل الغطاء ولتتواصل الكرة الى يمين الحارس وتستقر بهدوء من تسديدة عادية بقدمه وفي الدقيقة (24) ايمن مصلح لاعب عين يبرود ومن متابعة موفقة ومن كرة مرتدة من حارس حطين اليه قابلها بقسوة المحارب وسدد سهمه الى الشباك لتسكنها معلناص الهدف الثاني وفي الدقيقة (29) احتسب الحكم عيد ضربة جزاء لمصلحة الأسلامي اليبرودي وتصدى لها اللاعب ونجم المباراة عوض الله مراد وسجله ببراعة في شباك حطين وقد أستبسل مدافعوا حطين بقيادة نزار عودة وغالب حجاج في الدفاع عن الشباك ولكن الهجمات الأسلامية العين يبرودية اصرت على برد الشباك الحطينية دون توقف وكانت هناك محاولات جريئة لهجوم حطين بقيادة فادي تركية وسامح سدة وشادي تكروري ومعتز الحافي ولكن بدون جدوى ومقطوعة في اغلب اوقاتها .

هدف أسلامي وحيد في الشوط الثاني *

الشوط الثاني حمل سطر لاعبو الفريقين ملحمة كروية نازفة ولكن الحطينيون استبسلوا من أجل التغيير والوصول الى شباك عين يبرود ولكن هجومات الأسلامي كانت الأسرع على الأطلاق والخاطفة ورغم أهدار الفرص الكثيرة للأسلامي في الشوط الثاني لكن الثلاثي ضياء مصباح ونمر يحيى وايمن مصلح لاعبو الأسلامي واصلوا الزحف بقوة باتجاه مرمى حطين لمزيد من الأهداف حتى الدقيقة (70) من زمن الشوط الثاني بسبب خطأ بخروج حارس مرمى حطين فادي عرفة ليركل كرة متدحرجة في المنطقة الخطرة ( افلتت) من قدمه فاستغلها المتواجد والمتربص والمتابع أدهم شلبي وتابعها وسجل منها الهدف الرابع والختامي في جولة الشوط الثاني من هذا اللقاء ,حطين النابلسي اخرج حارسه المصاب فادي عرفة في الدقيقة (80) وادخل مكانه الحارس أياد كلباني ولكن الأسلامي حاول ان يقدم مزيد من الأهداف واجرى كافة تبديلاته لكن الشوط الأول خرج بغلة ثلاث أهداف وفي الشوط الثاني لم يسجل لاعبوه سوى هدف وحيد من المعاناة التي وجدوها من مدافعي حطين الذين خطفوا عدة كرات وسنحت لهم الفرصة ان يسجلوا لو هدف الشرف في اللقاء ولكن أهدرها كل من الحافي والتكروري وسدة وقد شهدت نهاية المباراة انخفاضاً لمستوى اللياقة البدنية لحطين النابلسي في حين لاعبو الأسلامي لا زالوا يتحركون بنفس كبير وانهوا مباراتهم برباعية نظيفة في شباك حطين النابلسي ليخرج بثلاث نقاط اضافية الى سلته .
حكم اللقاء بجدارة طاقم كرمي – الدولي عبد القادر عيد وساعده طارق جبيهي ومعاذ ظريفة وخالد الخطيب حكماً رابعاً وياسر الصباح مراقباً للمبارة .
نال البطاقة الصفراء – معتز الحافي / سامر محروم / فادي تركية من حطين نابلس . رامي يحيى / وأحمد مصلح / وجعفر سبلة / ويوسف مراد من أسلامي عين يبرود .

مركز عقبة جبر+ مركز رقم واحد / 5 – 0 --- ماجد عرباس

بداية جيدة من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي العقبة من حيث الانتشار في الملعب ومال اللعب بعد ذلك إلى التكافؤ بين الفريقين من هجمة هنا وهجمة هناك وفي أول ثلث ساعة من هذا الشوط لم يختبر حارسي المرميين بالشكل المطلوب وانحصر اللعب في وسط الملعب وكانت أول تسديدة للاعب العقبة أسد أبو العسل لكن فوق العارضة . وبادل لاعبو رقم واحد الهجمات عن طريق رمزي سالم وعاهد قاطوني ومهند داموني وكريم ميعاري . لكن كانوا يواجهوا بدفاع متمكن . وشهدت الدقيقة 23 من هذا الشوط أول تهديد حقيقي على مرمى رائد الأشقر حارس رقم واحد بعد أن سدد أسد أبو العسل كرة على الطاير استقبلها من اللاعب حسن حجاج تألق الأشقر في صدها . وفي الدقيقة 31 جاء هدف المباراة الأول لعقبة جبر سجله اللاعب المخضرم حسن حجاج الذي تطاول فوق الجميع واستقبل كرة فادي اللحام العرضية وأدخلها داخل الشباك. وفي الدقيقة 40 فرصة ثمينة لرقم واحد لمعادلة النتيجة بعد تسديدة حسان أبو حمدان القوية لكن كرته أخذت طريقها فوق العارضة لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم العقبة بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني : شوط سريع ومليء بالأحداث شوط الفرص الضائعة خاصة من قبل لاعبي عقبة جبر مع بدايته تبديل في صفوف رقم 1 فدخل غسان موقدة مكان عمر الأطقم وكان هذا الشوط الأفضل من قبل لاعبي عقبة جبر وسيطروا على معظم مجريات هذا اللقاء فيما اعتمد لاعبو رقم 1 على الهجمات المرتدة التي كانت في بعض الأحيان تشكل خطورة على مرمى مؤمن داود ، وشهدت الدقيقة 57 ثاني أهداف اللقاء للعقبة بعد فاصل من التمريرات حيث سجل اللاعب دولامة عاشور هدف فريقه الثاني بعد انفراده بالحارس ومن زاوية صعبة أرسل كرة لا ترد للزاوية المقابلة معلنا عن تقدم فريقه 2/0 . الدقيقة 60 فرصة هدف ثالث للعقبة حسن حجاج كرة سريعة لدولامة عاشور الذي سددها قوية ناب القائم عن الحارس في صدها . في الدقيقة 61 فرصة أخرى لحسن حجاج الذي انفرد وراوغ المدافع وسددها ولكن الحارس تألق في صدها وشهدت الدقيقة 71 احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح مركز رقم 1 على إثر لمسة يد على أحد المدافعين داخل الصندوق تصدى للكرة اللاعب مهند داموني لكن الحارس مؤمن داود تصدى لها حارما رقم 1 من تقليص النتيجة . الدقيقة 73 الهدف الثالث للعقبة بتوقيع اللاعب حسن حجاج الذي أبى إلا وأن يكون له بصمة في هذا اللقاء . وفي الدقيقة 82 أنقذ الحارس مؤمن داود من هدف محقق بعد أن تصدى لكرة رمزي سالم وهو في مواجهته وجها لوجه مفوتا على رقم إحراز هدف. وفي الدقيقة 90 و91 سجل هدفين لعقبة جبر الرابع والخامس ، الرابع جاء من اللاعب دولامة عاشور الذي تلقى كرة عرضية من أسد أبو العسل الذي تلقى كرة عرضية وبكل ثقة وضعها داخل الشباك . وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل جورج عيسى هدف فريقه الخامس مختتما مهرجان أهداف فريقه . ليرتفع رصيد العقبة إلى النقطة 15 في المرتبة الثانية خلق الإسلامي المتصدر .

حكم اللقاء : طاقم جنين للساحة ياسين صلاحات وساعده سليم السعدي ومعين صبح ورابعا اسحاق الكيلاني وراقبها زكي أبو زنط .
البطاقات وجميعها صفراء :
من رقم "1" كريم ميعاري ومحمد قاطوني
من عقبة جبر : عمر جروان .

اتحاد السيلة الحارثية وشباب أريحا 2/2 ---- ماجد عرباس

ضمن المجموعة الرابعة تعادل شباب أريحا مع فريق اتحاد السيلة الحارثية في المباراة التي أقيمت على ملعب بلدية قلقيلية وقاد اللقاء طاقم نابلس للساحة عبد الرحيم أبو زنط وساعده حسين طقاطق وعمر دولة ورابعا خالد الزيات . وراقب اللقاء خالد عرباس .

بداية سريعة من كلا الفريقين وهدف سريع لشباب أريحا بتوقيع اللاعب فادي السويطي الذي باغت الحارس أمجد قاسم بتسديدة بعيدة المدى ومن زاوية صعبة لم يتعامل معها الحارس بالشكل المطلوب فاستقرت الكرة بالشباك . وفي الدقيقة 18 فرصة لأريحا محمد أبو جابر يخترق دفاع السيلة ويحول كرة عرضية تأخر اللاعب أحمد خضر سلمان في الوصول إليها ومرت من أمام المرمى . وعلى إثر عدة هجمات قام بها لاعبو السيلة أحمد الزيود وخالد طحاينة وإياد طحاينة ومحمود الزيود والأخير تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 29 بعد أن استثمر الخطأ الفادح الذي ارتكبه مدافع أريحا جودة خليل الذي أعاد الكرة لحارسه وهو غير منتبه استغلها الزيود لإحراز هدف التعادل . لينتهي هذا الشوط بالتعادل هدف لهدف . حيث لم تسجل فرص حقيقية على المرميين .

شوط المباراة الثاني بدايته سيطرة شبه مطلقة للاعبي السيلة في أول عشرة دقائق وسط تراجع في أداء لاعبي أريحا هذه السيطرة الميدانية أثمرت عن هدف التقدم الثاني للسيلة بتوقيع اللاعب إياد طحاينة الذي استلم كرة أحمد الزيود البينية وانفرد بالحارس واضعا الكرة داخل الشباك . تبديل في شباب أريحا فدخل أحمد عياد مكان محمد أبو جابر ، الدقيقة 61 وكما جاء هدف التقدم للسيلة من خطأ جاء هدف التعادل لشباب أريحا بعد خطأ فادح لحارس السيلة أمجد قاسم الذي لم يحسن توقيت خروجه بعد أن صد الكرة وعادت لداخل الملعب استغلها اللاعب زيدان دوابشة الذي سددها مباشرة نحو المرمى الخالي . ولتعزيز خط هجوم أريحا دخل رواد أحمد مكان عمر مكي لكن ذلك لم يثمر عن شيء . وتبادل الفريقان إهدار الفرص حيث بعد أن انكشف أداء الفريقين وحاول كل فريق إحراز هدف الفوز لكن دون تتويج أية أهداف أخرى . وكانت هناك عدة فرص للسيلة الحارثية في نهاية اللقاء عن طريق محمود وأحمد الزيود ومعاذ ملحيس .وفي شباب أريحا فرصة أحمد عياد البديل وتسديدة فادي السويطي . ولعب شباب أريحا منذ الدقيقو 85 بعشرة لاعبين بعد إبعاد اللاعب زيدان دوابشة بالبطاقة الحمراء بعد نيله للبطاقتين الصفراواتين خلال دقيقتين .لينتهي هذا اللقاء بالتعادل الايجابي هدفين لهدفين . ليرتفع رصيد السيلة ل8 نقاط وشباب أريحا لنقطتين في قاع اللائحة .
البطاقات :
الصفراء : من شباب أريحا فادي السويطي وحسن عواجنة
ومن السيلة خالد طحاينة ومحمود الزيود وأحمد الزيود
بطاقة حمراء واحدة للاعب أريحا زيدان دوابشة .

بيت لقيا + ثقافي البيرة

حقق فريق بيت لقيا فوزا جديدا في مسيرته بدوري المرحومة سميحة خليل عندما تجاوز جاره فريق ثقافي البيرة في دربي بيراوي بخمسة أهداف نظيفة ليتصدر مرة اخرى مجموعته برصيد 16 نقطة فيما اخفق البيرة هذه المرة بالرغم من عروضه المميزة . بيت لقيا تقدمت بهدف يتيم في الشوط الاول سجله حسن عاصي ، بعد هذا الهدف حاول فريق البيرة التعادل ونوع من اساليبه بالرغم من تركيزه للعب عبر الاطراف إلا ان الشوط انتهى بتقدم بيت لقيا بهدف

الشوط الثاني :

عاود فريق بيت لقيا الهجوم وسجل اربعة اهداف في هذا الشوط ليخرج منتصرا بالنتيجة 5/ صفر سجلها نضال عاصي في الدقيقة 5 من عمر الشوط تبعه عرفات حميد بالهدف الثالث ثم جاء فراس عاصي وسجل الهدف الرابع وإختتم سامح مفارجة مهرجان الاهداف عندما سجل الهدف الخامس

حكم المباراة : الدولى ابراهيم الغروف و ساعده عصام ابو الهوى و ابراهيم براهمة و سامي حجاجلة رابعا و راقبها بسام الكيلاني



تفاصيل اوفى تباعا ------