الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئة اسرة في بلدة بيت دجن تعلن امتناعها عن شراء البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 21:18 )
نابلس- معا - أعلن ممثلون عن 100 أسرة محسوبة على حزب الشعب الفلسطيني في بلدة بيت دجن شرق نابلس اليوم السبت، البدء الفوري بإعادة تفعيل حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ( التي لها بديل بالسوق المحلية ) وذلك خلال اجتماع لكوادر الحزب للرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ذهب ضحيته حوالي 1500 شهيد وستة الآف جريح.

وطالب الحزب قيادة الحركة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الأهلية، خاصة الحقوقية منها للبدء بحملة واسعة لمقاطعة إسرائيل في المحافل الدولية، والتركيز على المقاطعة الاقتصادية والسياسية والرياضية، وجميع أشكال المقاطعة الممكنة.

وأكد الحزب على البدء بعملية توثيق جرائم الاحتلال في غزة من أجل تقديم قيادته إلى المحاكم التي تنظر بجرائم الحرب. وفي هذا السياق أكد الحزب أن الأولوية الفلسطينية في المرحلة الحالية هي إنهاء حالة الانقسام والعودة إلى وحدة الوطن من خلال الحوار الوطني الشامل الذي يشارك فيه كل القوى والأحزاب الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى حكومة وحدة وطنية متفق عليها بين جميع الأطراف تكون مهمتها الأساسية رفع الحصار وإعادة اعمار غزة، والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة.

وخلال الاجتماع أقرت منظمة الحزب الخطة السنوية لعام 2009 والتي تحتوي على عدة محاور لها علاقة بتفعيل التنظيم الحزبي بكافة قطاعاته (الشباب، المرأة، العمال) وخطة الأنشطة الجماهيرية والكفاحية.