الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دوري الدرجة الممتازةبكرة السلة برعاية جوال في 8 شباط

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 22:04 )
بيت لحم – معا - الناطق الاعلامي -عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعاً في مقر نادي أرثوذكسي بيت جالا وذلك بحضور جميع أعضاء الاتحاد، وكان على جدولة أعماله الكثير من مواضيع البحث ومن أهمها تحديد موعد جديد لانطلاق دوري الدرجة الممتازة . وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الاتحاد خضر ذياب بالسيد عماد عكه رئيس الاتحاد الأسبق حيث كان حاضراً لهذه الجلسة كضيف ومن ثم دعا إلى قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني في غزه . وبعد مناقشة مستفيضة حول موعد إطلاق الدوري و جاهزية الصالات الرياضية . اقر جميع أعضاء الاتحاد على أن يكون يوم الأحد الموافق 8/2/2009 الساعة الخامسة مساءً موعد إطلاق دوري الدرجة الممتازة برعاية حصرية من شركة جوال وذلك في مقر صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم بحيث سيكون هناك عدة كلمات وفقرات فنية ومن ثم تبدأ مباراة الافتتاح بين أرثوذكسي رام الله والراعي الصالح. وتم تكليف أعضاء الاتحاد كل في محافظته بمتابعة جاهزية الصالات المعتمدة لإقامة الدوري عليها حيث اعتمد كل من الصالات التالية:-
(صالة ماجد اسعد،صالة أبو عمار،صالة الفارعة وهي الصالات الحكومية)
أما الصالات الخاصة تم اعتماد صالة العمل الكاثوليكي بعد اتفاق رئيس الاتحاد معهم.
* أكد جميع أعضاء الاتحاد على شكرهم الجزيل لشركة جوال لموافقتها على رعاية الدوري ودورها الفاعل في دعم المسيرة الرياضية في الوطن .
* وتم البحث بموضوع الدورات التي سيتم عقدها من قبل مبعوثين من الاتحاد الأردني والتي هي :
- دورة في مجال أعداد مدربين وهذه الدورة خاصة لأندية الدرجة الممتازة لمدة ثلاثة أيام.
- دورة في مجال التحكيم لمدة ثلاثة أيام.
- دورة في مجال مراقبة مباريات لمدة يوم واحد.
حيث سيتم عقد هذه الدورات الثلاث في صالة العمل الكاثوليكي في الأيام 30،31/1/2009م ويوم 1/2/2009م (خميس،جمعه،سبت). وهذه دعوة لأندية الدرجة الممتازة للمشاركة في هذه الدورات حيث سيتم تأمين المبيت لجميع المشاركين في هذه الدورات.
* وتم استعراض مواعيد البطولات الخارجية من بطولة غرب أسيا أو البطولات العربية للأندية والمنتخبات ومدى جاهزية الاتحاد للمشاركة وضرورة الإعداد الجيد للأندية والمنتخبات التي ستشارك في هذه البطولات .
و تم الاخذ بطلب اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة بضرورة تقديم التقارير الإدارية والمالية عن سنة 2008 وخطة عمل 2009 بحيث خلال ايام قليلة سيتم تجهيز هذه التقارير وإرسالها .
اما بالنسبة لمقر الاتحاد فقد أفاد رئيس الاتحاد ان وزارة الشباب والرياضة بصدد إنهاء بعض الترتيبات وبعدها وخلال فترة ايام معدودة سيتم استلام المقر
* في نهاية الاجتماع تم مناقشة جدول مباريات دوري الدرجة الممتازة حيث اقر الاتحاد على إعداد جدول شهري للمباريات وليس جدول كامل مرة واحدة وذلك من اجل معالجة أي إشكالية تظهر وقد اقر أعضاء الاتحاد وجدول الشهر الأول وسيتم طرحه في وسائل الإعلام قبيل انطلاق الدوري. وبعد الانتهاء من الاجتماع توجه أعضاء الاتحاد بحضور مباراة كرة السلة الخيرية التي يقيمها أندية تفاهم بيت لحم دعماً لأهالينا في غزة.