السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: سنواصل ادخال السلاح الى غزة والضفة رغم الاجراءات

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 10:00 )
بيت لحم- معا- اكدت حركة حماس اليوم الاحد انها ستواصل ادخال السلاح الى غزة والى الضفة الغربية وانها استانفت ذلك بعد وقف اطلاق النار مباشرة.

وقال ممثل الحركة في لبنان اسامة حمدان في مهرجان خطابي اقيم في مقر اليونيسكو في بيروت في ذكرى سقوط قيادي من "شهداء المقاومة" ضد اسرائيل في جنوب لبنان "لم نعجز عن ادخال السلاح الى غزة في ذروة الحرب وتحت وطأة القصف و ان امتلاك السلاح حقنا وسنواصل ادخال السلاح الى غزة والضفة ولا يظنن احد اننا سنستسلم".

وتابع "اطمئنكم المقاومة من اليوم الاول لوقف لاطلاق النار بدأت تعيد ما فقدت وتطور ما هو موجود لديها".

وقال حمدان "ان الذين يظنون ان بضع طائرات او حاملات طائرات يمكن ان تراقب بحرا وان تكنولوجيا الاقمار الصناعية يمكن ان تراقب الانفاق واهمون".

وجدد مسؤول حماس المطالبة بفتح معبر رفح الذي يربط بين قطاع غزة والاراضي المصرية وقال "لا نريد لغزة ان تظل متصلة بالعدو نريدها ان تنفتح على امتها والانفتاح على الامة يتم عبر معبر رفح".

ووصف المعبر بانه "معبر فلسطيني مصري معبر عربي خالص ولن نقبل صيغة يتواجد فيها الاسرائيلي كما في 2005 على المعبر مهما كانت الظروف".

وعن اعادة اعمار غزة قال حمدان "يظن البعض انه يستطيع لي ذراعنا في قضية الاعمار وان الاموال لن تاتي ما لم تتشكل حكومة وحدة وطنية والذين يتحدثون اليوم عن حكومة وطنية يعدون انفسهم بالاموال واذا كان البعض سيقدم مليار دولار دعما فهؤلاء يعدون انفسهم ب75 مليونا لجيوبهم".

وتابع "لن يلوى ذراعنا بهذه الطريقة لان الذين يؤمنون بالمقاومة ويدعمون المقاومة مستعدون لدعم الاعمار بدل ان يتحكم اللئام في شعبنا".