السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تطالب بوقف حالات القتل خارج نطاق القانون

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 18:50 )
رام الله- معا- عبرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان 'ديوان المظالم'، عن قلقها الشديد تجاه ما توفر لديها من معلومات حول اعتداءات تعرض لها مواطنون في قطاع غزة.

وطالبت الهيئة، في بيان لها، حماس وقف حالات القتل خارج نطاق القانون، ومظاهر الاعتداء على عدد من المواطنين وحرياتهم الشخصية.
وقالت الهيئة إنه وفق توثيقها فإن عدداً من المواطنين قد تمت تصفيتهم خارج نطاق القانون، أثناء العدوان وبعد توقفه، وذلك بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة، بالإضافة إلى إطلاق النار على الأطراف، والضرب المُبرِح، وفرض الإقامة الجبرية في المنازل، والتهديد بمعاقبتهم وعائلاتهم في حال مخالفتهم ذلك.

وتابعت أن هذه الاعتداءات تأتي في الوقت الذي يحاول فيه شعبنا أن يعلو فوق الجراح وتجاوز آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي طال حياة المواطنين وممتلكاتهم، والمرافق العامة المدنية والأمنية، والذي لا تزال آثاره ماثلة للعيان، وتأتي كذلك في وقت تتوحد فيه الجهود لرصد وتوثيق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وملاحقة وتقديم مرتكبيها من قادة سياسيين وعسكريين إسرائيليين للقضاء.

وعبرت الهيئة عن قلقها البالغ لما توفر لديها من معلومات حول هذه الاعتداءات، التي يبدوأنها تتم إما لتصفية حسابات شخصية أو حالة من الانفلاتٍ وأخذ القانون باليد