الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطلس سبورت تطالب بمحاكمة القادة الإسرائيليين بتهمة استهدافهم للرياضة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 19:28 )
غزة - معا - أدانت مؤسسة أطلس سبورت الرياضية الفلسطينية الجرائم الإسرائيلية ضد الحركة الرياضية الفلسطينية, واستهدافها المنشات والملاعب الرياضية وأعضاء الرياضة الفلسطينية , وطالبت المؤسسة في بيان لها كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالعمل من اجل إجراء تحقيق شامل ورفع الدعاوي ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلية لمحاكمتها علي جرائمها ضد الرياضة الفلسطينية ,خاصة وان الميثاق الاولمبي يجرم التعرض للرياضيين ومنشئاتهم.
ونعت المؤسسة شهداء الرياضة الفلسطينية الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على أبناء القطاع الصامد وعلى رأسهم الشهيد: 'خليل العبد جابر' رئيس الاتحاد الخماسي الفلسطيني الحديث، واعتبرت المؤسسة استهدافه داخل منزله من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة دبابة جريمة حرب نكراء ودليل واضح على الإصرار الإسرائيلي لتدمير الرياضة الفلسطينية واستهداف كوادرها, وثمنت المؤسسة الهبة الجماهيرية والمواقف التي اتخذتها العديد من الأندية والاتحادات الرياضية الداعمة والمساندة لكفاح أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأشارت المؤسسة إلى أن عدد شهداء الرياضية الفلسطينية بلغ أكثر من 350 شهيد وهم لاعبين في عدد من الألعاب الرياضية سواء الجماعية أو الفردية في استهداف إسرائيلي لم يفرق بين أي طبقة في المجتمع الفلسطيني .
ودعا البيان اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم" الفيفا" و الاتحاد العربي والدولي للصحافة الرياضية بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية بحق المؤسسات الخاصة التابعة لها للتنديد بالجرائم الإسرائيلية ضد القطاع الرياضي الفلسطيني.
وطالب البيان بالمزيد من الدعم والمساندة من قبل الرياضيين في كافة أنحاء العالم ودعت المؤسسة الإعلاميين لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الشباب الرياضي الفلسطيني والأندية والمؤسسات التي طالها القصف والقتل والتدمير.