السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسيير قافلة المساعدات الثالثة ضمن حملة خليل الرحمن لإغاثة اهالي غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 21:21 )
الخليل - معا - استمرت حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في قطاع غزة في إرسال المعونات التي تم جمعها من خلال المؤسسات و الشركات الفلسطينية في محافظة الخليل عن طريق وكالة إغاثة اللاجئين "الاونروا" .

حيث سيرت حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزة اليوم القافلة الثالثة المكونة من 15 شاحنة تابعة لوكالة الغوث، اشتملت على الأغطية و الحليب المبستر و المعكرونه و المياه المعدنية و الملابس المتنوعة و الفرشات و السكر و حفاضات الأطفال و مواد غذائية أخرى كانت قد جمعت خلال الأيام الماضية .

وكانت حملة خليل الرحمن ، قد أرسلت خلال اليومين الماضيين قافلتين الأولى كانت حمولة سبع شاحنات و الثانية حمولة 16 شاحنة شملت مواد غذائية و احتياجات أساسية ملحة لأهالي القطاع .

و لازال العاملون في الحملة يعملون على جمع المساعدات و تخزينها تحضيرا لإرسالها من خلال شاحنات "الاونروا" ، و الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد لمدى التعاون الذي يبديه المواطنين و التبرع بسخاء و تقديم المساعدات الممكنة النقدية منها و العينية و توافد العشرات من المواطنين يوميا بشكل فردي على مقرات الحملة لتقديم ما يستطيعون .

كما ثمن العاملون في الحملة موقف الشركات و المصانع و المؤسسات التي فتحت ذراعيها بسخاء و قدمت كل ما طلب منها لصالح مساعدة القطاع و الذين لا يزالون يقدمون كل الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحملة و استمرارها الذي بدا واضحا من خلال الكميات التي تم جمعها خلال الأيام الماضية.

من جانبه أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل أن نجاح الحملة كان بسبب تكاتف المؤسسات و عملها الجماعي كفريق واحد بالإضافة إلى التعاون و الثقة التي أبداها المواطنين في تعاملهم مع لجان الحملة و تقديم المساعدات بجميع أشكالها .

و حول موعد انتهاء الحملة قال العسيلي: إننا ماضون فيها ما دام أهل القطاع بحاجة للمساعدة و مادام أهالي خليل الرحمن قادرون على تقديم المساعدة ،و أن الحملة منذ يومها الأول و حتى هذه اللحظة تعمل لجانها بوتيرة واحدة و نشاط كبير أثمرت نتائجه و هي واضحة بحجم ما تم جمعه و الذي فاق التقديرات الأولية لها .

و من المتوقع أن يتم تسير القافلة الرابعة من المساعدات يوم غدا الاثنين و ذلك منوطا بظروف وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين و جاهزية شاحنات النقل التابعة لها .