الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ في محافظة الشمال توزع مساعدات عاجلة للاسر المتضررة بغزة

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 09:37 )
غزة- معا - وزعت لجنة الطوارئ المنبثة عن المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة مساعدات عاجلة على الآلاف من الأسر المتضررة جراء الحرب على قطاع غزة.

وأكد حسام رضوان منسق اللجنة أنه تم توزيع 4500 مساعدة إغاثية تشمل طرودا غذائية وحرامات شتوية و مستلزمات طبية عاجلة على الآلاف من الأسر الفلسطينية التي فقدت كل ما تملك في العدوان الإسرائيلي، مضيفا بأن اللجنة تسعى لتوفير أكبر كم من المساعدات وخاصة الأغطية الشتوية نظراً لأن الطقس بارد في فصل الشتاء، و أن غالبية المواطنين غطى الدمار أثاثهم.

وأضح رضوان أن هذه المساعدات تم توزيعها من خلال لجان محلية تم تشكليها خلال الحرب على مستوى محافظة شمال غزة حيث قامت بتسجيل كافة الأسر المتضررة في المحافظة، مؤكدا بأن جهود اللجنة ستستمر حتى إعادة أعمار المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي، وستعمل على مساعدة الناس ما أمكن، موضحا أن لجنة الطوارئ تضم جمعية جباليا للتأهيل وجمعية تطوير بيت لاهيا وجمعية العطاء في بيت حانون و مركز شباب جباليا النزلة الثقافي .

ومن جهته أشاد حسين أبو منصور مدير جمعية جباليا للتأهيل، بالمؤسسات الدولية التي قدمت مساعدات عاجلة للأسر المتضررة و خاصة مؤسسة كير الدولية و الإغاثة الإسلامية و مؤسسة إنقاذ الطفل وجمعية عطاء غزة و كل المؤسسات الأهلية التي بادرت و ساهمت في تقديم الدعم و المساعدات للأسر المتضررة قطاع غزة .

ووجهه أبو منصور نداء عاجلا للمؤسسات الدولية بضرورة أن تقدم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحا أن حاجة الناس أكبر بكثير من ما هو مقدم لهم، مطالبا المؤسسات الدولية الإنسانية بزيارة قطاع غزة لمشاهدة حجم الكارثة التي خلفتها الحرب على قطاع غزة حيث قضت على مقومات الحياة في قطاع غزة .