الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في مباريات دوري الدرجة الأولى حتى نهاية الأسبوع السادس

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 16:48 )
قلقيلية - معا - كتب خالد وماجد عرباس - أقيمت هذا الأسبوع تسعة عشر مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى " دوري المرحومة سميحة خليل للاستقلال الوطني " على ملاعب مختلفة في المحافظات الشمالية وهي قلقيلية والشهيد فيصل الحسيني وطولكرم وإستاد أريحا وماجد أسعد وإستاد الخضر وجنين فيما تأجل لقاء طارق بن زياد ونادي طوباس لوفاة رئيس نادي طارق بن زياد حسام الرجبي ونغتنم هذه الفرصة لتقديم واجب العزاء لأسرة نادي طارق بن زياد والأسرة الرياضية. ومن خلال النتائج حتى هذا الأسبوع نستطيع القول أن المجموعة الرابعة هي المجموعة الوحيدة التي حصد متصدراها أهلي قلقيلية وشباب العبيدية النقاط الكاملة وانحصار المنافسة بينهما على صدارة هذه المجموعة فقط ، وأن المواجهة بينهما في الأسبوع القادم " السابع " سيحسم أمر قمة هذه المجموعة إذا ما فاز فريق على آخر أو قد تؤجل في حالة التعادل حتى انتهاء الدوري. فيما اتضحت معالم الفرق التي تصارع من أجل تصدر المجموعات في الأولى والثانية والثالثة ، ففي المجموعة الأولى انحصرت المنافسة بين أندية اتحاد بيت لقيا وشباب بيت أمر وجورة الشمعة ، وفي المجموعة الثانية المنافسة حامية الوطيس بين أندية شباب نابلس المتصدر ووصيفه مركز جنين وشباب دورا الذي ينساب بسلاسة وهدوء نحو القمة ، وفي المجموعة الثالثة الصراع على أشده بين أندية إسلامي قلقيلية ومركز عقبة جبر. فيما اقتصرت المنافسة في المجموعة الرابعة على تصدر هذه المجموعة بين فريقين فقط هما أهلي قلقيلية وشباب العبيدية اللذان حصدا كامل النقاط . ويجب التذكير هنا بأن مع اقتراب نهاية الدوري بدأت تظهر مظاهر سلبية في الملاعب وهي كثرة الاعتراضات على الحكام مما يؤدي إلى كثرة البطاقات الملونة وعليه نطالب لجنة الأنشطة والحكام في اتحاد الكرة الأخذ بعين الاعتبار أهمية المباريات القادمة وحساسيتها ووضع الطواقم التحكيمية المناسبة لكل مباراة وخاصة تلك التي ستجمع فرق القمة أو القاع ، مع اختيار الملاعب الآمنة لإجراء هذه المباريات وقد أسفرت اللقاءات هذا الأسبوع عن النتائج التالية:-
المجموعة الأولى:-
• ثقافي البيرة /بيت لقيا :0-5
• عزون/ برطعة : 0-1
• بيت أمر / عيبال : 8-1
• العروب /حوسان :4-1
• جورة الشمعة /أنصار القدس :3-0
والملاحظ هنا أن فريق بيت أمر قد حقق أكبر نتيجة في هذا الأسبوع على حساب عيبال في هذه المجموعة . كما حقق اتحاد برطعة أول فوز له في هذا الدوري على حساب عزون ، وحسم ديربي رام الله لصالح بيت لقيا.
ثقافي البيرة /بيت لقيا :0-5
حسم اتحاد بيت لقيا موقعة ديربي رام الله لصالحه بنتيجة عريضة مكنته من اعتلاء قمة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة مناصفة مع شباب بيت أمر الذي يطارده لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة اللقياويين . ولأن لاعبو بيت لقيا أدركوا أن خسارة أي نقطة في مشوارهم سيبعدهم عن طموحهم وهو الدرجة الممتازة لذا عمل الفريق في هذا اللقاء كمجموعة واحدة واستطاعوا الخروج منها بصيد ثمين والبقاء على قمة المجموعة . في حين عجز لاعبو ثقافي البيرة من مجاراة أندادهم بيت لقيا واستسلموا لقدرهم في هذا اللقاء وبعد هذه الخسارة تجمد رصيدهم عند النقطة العاشرة في المرتبة الرابعة بنفس رصيد عدد مركز العروب . اللقاء القادم لبيت لقيا سيكون أمام شباب عزون ، فيما سيواجه ثقافي البيرة جورة الشمعة.
عزون/ برطعة : 0-1
موقعة القاع في هذه المجموعة والتي جمعت صاحبي المركزين الثامن والتاسع حسمها أبناء قبها لصالحهم وحققوا فوزهم الأول في هذا الدوري على حساب فريق عزون . هذا الفوز جاء لفريق برطعة عقب تعزيز الفريق بعدد من اللاعبين الجدد والذين كان لهم الفضل في تحقيق هذا الانتصار وربما سيكون لهم شأن في المباريات الثلاث الأخيرة والتي قد تكون نتائجها إيجابية لتثبت الفريق في الدرجة الأولى وأصبح رصيد برطعة أربع نقاط في المرتبة الثامنة . فيما تدهورت أوضاع فريق شباب عزون وبات وضعه في غاية الصعوبة نظرا للقاءات الصعبة القادمة التي سيواجهها وبقي رصيده ثلاث نقاط في المرتبة التاسعة . لقاء برطعة القادم مع فريق شباب بيت أمر ، فيما سيواجه شباب عزون فريق اتحاد بيت لقيا .
بيت أمر / عيبال : 8-1
فوز سهل حققه أبناء المدرب محمد مصلح على فريق ربما قد استسلم لقدره وهو الهبوط لدرجة دنيا ألا وهو نادي عيبال الذي خسر لقاءاته الستة عدى أن شباكه قد تلقت 39 هدف ولم يسجل سوى هدفين فقط وأبقى الفريق في المرتبة الأخيرة بدون نقاط . الفريق في وضع صعب جداً . أما شباب بيت أمر فبقي في مرتبته الثاني برصيد 16 نقطة وهو نفس رصيد المتصدر بيت لقيا وليؤكد بهذا الفوز بأنه لا يستسلم وأنه باق لتحقيق النتائج الإيجابية حتى آخر لقاء في هذه المجموعة وأنه لن يفرط بسهولة في البقاء في قمتها. المباراة القادمة لبيت أمر ستكون أمام اتحاد برطعة ، فيما سيواجه نادي عيبال مركز العروب .
العروب /حوسان :4 -1
فوز كبير حققه لاعبو مركز شباب العروب نهاية الأسبوع مما دفع بالفريق إلى المناطق الآمنة واستقر في المرتبة الخامسة برصيد سبع نقاط فيما بقي شباب حوسان في المرتبة السابعة برصيد خمس نقاط وهي مرتبة غير مطمئنة لهذا الفريق الذي عليه العمل لتدارك الخسارات في مبارياته الثلاث الأخيرة وإلا وجد نفسه خارج أندية الدرجة الأولى. أما مركز شباب العروب فبالرغم من الفوز إلا أن وضع الفريق غير مستقر فتارة يفوز وأخرى يخسر وهذه معادلة قد تضع الفريق في حسابات مع فرق أخرى في نهاية الدوري والتي يجب عليه أن لا يصل لهذه الحسابات وتداركها . لقاء مركز العروب القادم سيكون أمام نادي عيبال فيما سيواجه شباب حوسان فريق أنصار القدس.

جورة الشمعة /أنصار القدس :3-0
أكد فريق جورة الشمعة أنه من الفرق التي لا يستهان بها ولها وزنها بين فرق مجموعته وبناء على نتائجه الجيدة سيكون له شأن في نهاية هذا الدوري خاصة أنه يمر بمرحلة ايجابية من خلال تحقيقه للانتصارات المتتالية على خصومه وضع الفريق حاليا في المرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة وهو منافس حقيقي لبيت لقيا وبيت أمر وهو يضيق الخناق عليهما ويضعهما تحت الضغط . ويمتلك الفريق هدافاً من الطراز الرفيع وهو بالمناسبة هداف دوري الدرجة الأولى حتى الآن برصيد 15 هدف اللاعب عمر إبراهيم . أما فريق أنصار القدس فوضعه بات مقلقاً بعد خسارته الثانية على التوالي وهو حاليا في المرتبة السادسة برصيد تسع نقاط ، وهو يستطيع أن يحسن وضعه على اللائحة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من أجل البقاء في الدرجة الأولى على اقل تقدير. لقاء الفريق القادم سيكون أمام شباب حوسان ، فيما سيواجه شباب جورة الشمعة فريق ثقافي البيرة.



نتائج المجموعة الثانية:-
• شباب دورا + جمعية الشبان المسلمين / الخليل – 4 - 0
• أبناء القدس + اتحاد عد / 5 – 0
• شباب نابلس + مركز نور شمس / 1 - 0
• مركز جنين + نادي سنجل / 2 - 2
• نادي سلفيت + أرثوذكسي بيت ساحور / 2 – 5

ملاحظة: لعبة الكراسي الموسيقية سمة هذه المجموعة ، نادي سنجل يفرمل انطلاقة مركز جنين نحو الصدارة ، وشباب دورا ينساب نحو القمة بسلاسة ، وأبناء القدس يحقق فوزه الثاني وبخماسية ، والشباب النابلسي يعود إلى لغة الانتصارات.


شباب دورا + جمعية الشبان المسلمين / الخليل – 4 – 0
يستمر الأداء الجيد لفريق شباب دورا في المباريات الأخيرة للدوري مع تراجع واضح لفريق الجمعية الذي بدأ الدوري بقوة وحقق نتائج إيجابية ولكن لا نعرف ما سبب تراجع الفريق ونزف النقاط في آخر مباراتين . شباب دورا حالياً يزحف بهدوء نحو قمة اللائحة وأصبح رصيده 13 نقطة بالمرتبة الثالثة ، أما فريق الجمعية فتراجع مركزه إلى المرتبة السادسة برصيد سبع نقاط وهو نفس نقاط فريق نادي سنجل. شباب دورا أدى لاعبوه مباراة قوية وجميلة واستغلوا كافة الفرص لتسجيل الأهداف والفوز بهذا اللقاء الهام لتزداد فرص دورا بالمنافسة في قمة اللائحة في الأسابيع القادمة ولتشتعل المنافسة من جديد على صدارة هذه المجموعة. وفريق دورا سيكون له شأن في ما تبقى من المباريات. أما جمعية الشبان المسلمين / الخليل فالوضع بدا يتأزم وخاصة أن النقاط غير متباعدة بين الفرق في وسط اللائحة وأسفلها . وإذا ما أراد الفريق أن يثبت وجوده في الدرجة الأولى فعليه الفوز بباقي المباريات القادمة. مباراة شباب دورا القادمة ستكون أمام مركز جنين . فيما ستكون مواجهة الجمعية أمام مركز نور شمس.

أبناء القدس + اتحاد عد / 5 – 0
مباراة كانت عن ست نقاط بين الفريقين استغلها لاعبو ابناء القدس وفازوا بالنقاط الثلاثة لصالحهم ليتحسن وضعهم في اللائحة وليصبح رصيدهم ست نقاط وبالمرتبة السابعة وهو نفس رصيد فرق أرثوذكسي بيت ساحور ومركز نور شمس ، فيما تأزم وضع اتحاد عد بشكل غير مسبوق في قاع اللائحة برصيد نقطتين فقط . فريق الأبناء بدأ يستغل ما تبقى من مباريات في دوري الدرجة الأولى من اجل الثبات في الدرجة الأولى وعدم الهبوط إلى درجة أدنى. وعلى إدارة الفريق واللاعبين أخذ الأمر بالجد في المباريات القادمة. أما وضع فريق اتحاد عد فلن يشفع تاريخه الماضي ، والمحك فقط في داخل الملعب وعليهم الفوز في ما تبقى لهم من مباريات ضمن هذه المجموعة. لقاء أبناء القدس القادم مع فريق شباب نابلس ، فيما سيلاقي فريق اتحاد عد فريق أرثوذكسي بيت ساحور.

نادي سلفيت + أرثوذكسي بيت ساحور / 2 – 5
مباراة البقاء في دوري الدرجة الأولى لأرثوذوكسي بيت ساحور بعد الفوز الكبير على نادي سلفيت حيث ارتفع رصيد بيت ساحور عند النقطة التاسعة في المركز الرابع . فيما عمقت هذه الخسارة من مشاكل نادي سلفيت وأدخلته في النفق المظلم من جديد وأبقته في قاع اللائحة بالمرتبة التاسعة برصيد أربع نقاط فقط. فوز الأرثوذوكسي في هذا اللقاء أنعش آمال الفريق كثيرا في البقاء في الدرجة الأولى وكان فوزا معنويا للفريق كان بأمس الحاجة إليه. بالمقابل فريق سلفيت تأزم وضعه في دوري الدرجة الأولى وبدأ يحزم أمتعته إلى الدرجة الدنيا. المباراة القادمة لسلفيت ستكون مع فريق سنجل فيما سيكون لقاء أرثوذوكسي بيت ساحور مع فريق اتحاد عد.


نتائج المجموعة الثالثة :-
• مركز عقبة جبر + مركز رقم واحد / 5 - 0
• إسلامي قلقيلية + جبل الزيتون / 3 - 0
• أرثوذكسي بيت جالا + أهلي بلاطة / 2 - 1
• نادي طوباس + طارق بن زياد / تأجلت
• ثقافي بيت ساحور + صفا / 3-2
ملاحظة: المنافسة مستمرة على صدارة المجموعة بين أندية إسلامي قلقيلية ومركز عقبة جبر ، والخطر يداهم أندية نابلس أهلي بلاطة ومركز رقم واحد ،وممثل القدس جبل الزيتون لم يدخل منطقة الأمان وانتصارات لفرق بيت لحم .

مركز عقبة جبر + مركز رقم واحد / 5 – 0
أثبت فريق مركز عقبة جبر انه منافس قوي في هذه المجموعة بعد الأداء الرائع للفريق في الشوط الثاني من هذه المباراة وبعد هذا الفوز أصبح رصيد العقبة 15 نقطة في المرتبة الثانية في هذه المجموعة مضيقا الخناق على متصدر المجموعة إسلامي قلقيلية إلى نقطة واحدة. ومن خلال مشاهدتنا لهذا اللقاء نستطيع القول بأن فريق عقبة جبر سيكون له شأن في المباريات القادمة واستطاع أن يحتفظ بالنقاط الثلاث لصالحه للاستمرار بالمنافسة حتى آخر مباراة. في الجهة الأخرى فريق مركز رقم واحد أصبح وضعه حرجاً للغاية بعد هذه الخسارة ليتراجع الفريق إلى المرتبة التاسعة برصيد ثلاث نقاط فقط وبات خطر الهبوط لدرجة أدنى يداهم الفريق وأمام الفريق مرحلة صعبة في مبارياته القادمة في هذه المجموعة فالوضع لا يسر صديق وجماهير النادي بدأت تتذكر الأيام الجميلة لهذا الفريق في السابق ولكن التاريخ لا يشفع لأحد في هذا الدوري " دوري جمع النقاط فقط " ولا بديل عن الفوز . لقاء عقبة جبر القادم أمام أهلي بلاطة . وستكون مواجهة مركز رقم واحد أمام ثقافي بيت ساحور.

إسلامي قلقيلية + جبل الزيتون / 3 – 0
عانى فريق إسلامي قلقيلية قبل فوزه الكبير على جبل الزيتون في هذا اللقاء وبقي محافظاً على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، وجاءت هذه المعاناة بسبب اعتلاء الفريق لقمة اللائحة وكل فريق يريد ولو نقطة واحدة من الفرق المتصدرة ، فيما تدهورت أوضاع فريق جبل الزيتون وتراجع إلى المرتبة الثامنة برصيد 6 نقاط. الإسلامي في هذه المباراة أضاع لاعبوه عدد من الفرص للتسجيل ولكن دفاع جبل الزيتون وحارسه كان لهذه الهجمات بالمرصاد . وبقي الشوط الأول دون أهداف وكان بمقدور أبناء الجبل التفوق لولا رعونة مهاجم الفريق الذي أضاع انفراداً تاماً بحارس الإسلامي. وقد عاد إسلامي قلقيلية في الشوط الثاني وليس أمامه سوى الفوز وهذا ما كان بتسجيل مهاجميه ثلاثة أهداف ملعوبة في نهاية الشوط الثاني تقريباً . أمام أبناء الجبل فأمامهم العمل الكثير من اجل الهروب من شبح الهبوط والعمل على اقل تقدير المحافظة على مركزهم في دوري الدرجة الأولى وعدم الهبوط . مباراة إسلامي قلقيلية القادمة مع فريق أرثوذكسي بيت جالا . وستكون مواجهة فريق جبل الزيتون مع نادي طارق بن زياد.
أرثوذكسي بيت جالا + أهلي بلاطة / 2 – 1
صعد فريق أرثوذكسي بيت جالا عدة مراتب في اللائحة بعد الانتصارات التي حققها الفريق في آخر مباراتين وكان آخرها على أهلي بلاطة ولو بصعوبة كبيرة وليصبح رصيد بيت جالا تسع نقاط بالمرتبة الخامسة ، فيما استمر فريق أهلي بلاطة بنزف النقاط ويتجه نحو الدرجات الدنيا وليبقى دون رصيد وفي المرتبة الأخيرة في هذه المجموعة. لاعبو أرثوذكسي بيت جالا استغلوا الموقف واقتنصوا نقاط المباراة الثلاث مما أعطاهم معنويات كبيرة من أجل البقاء في الدرجة الأولى إذا ما استمروا بهذه النتائج الإيجابية في ما تبقى لهم من مباريات. لقاء بيت جالا القادم سيكون أمام إسلامي قلقيلية . فيما سيكون لقاء أهلي بلاطه مع مركز عقبة جبر.
ثقافي بيت ساحور + صفا / 3-2
قلب لاعبو ثقافي بيت ساحور تأخرهم إلى فوز ثمين على نادي صفا واقتنصوا نقاط المباراة الثلاث التي دفعتهم إلى المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط متساويا مع جاره أرثوذوكسي بيت جالا وطارق بن زياد الذي تنقصه مباراة مع طوباس . هذا الفوز كان ضروري للثقافي في هذه المرحلة من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى . فيما نزلت هذه الخسارة على لاعبي صفا كالصاعقة الذين كانوا يمنون النفس تحقيق الفوز في هذا اللقاء من اجل البقاء في فلك القمة ولكن هذه الخسارة لصفا كانت لصالح اسلامي قلقيلية وعقبة جبر. المباراة القادم لصفا ستكون امام طوباس . فيما سيلاقي ثقافي بيت ساحور مركز رقم واحد.



نتائج المجموعة الرابعة :-
• إسلامي عين يبرود + نادي حطين / 4 - 0
• أهلي قلقيلية + اتحاد قصرة 4 - 0
• شباب العبيدية + شباب الفوار / 3 - 0
• مركز شباب الجلزون + شباب الثوري / 1 - 0
• اتحاد السيلة الحارثية + شباب أريحا / 2- 2
ملاحظة: مطاردة شرسة على تبوأ المرتبة الأولى في هذه المجموعة بين أهلي قلقيلية العنيد وشباب العبيدية ، والصراع على أشده في قاع اللائحة بين أندية شباب أريحا وشباب الثوري وشباب الفوار وحطين النابلسي ، وإسلامي عين يبرود يهرب من القاع الملتهب ويعود إلى جادة الصواب ، وفي وسط اللائحة الصراع بين مركز الجلزون وقصرة.

إسلامي عين يبرود + نادي حطين / 4 – 0
اقتنص فريق عين يبرود نقاط المباراة كاملة وأصبح وضعه مريحاً في المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط وبنفس رصيد مركز الجلزون. فيما بقي نادي حطين في المرتبة السابعة برصيد خمس نقاط. في الثلاثة أسابيع الأخيرة عاد إسلامي عين يبرود للصورة بعد أن كان قبل فترة وجيزة في قاع اللائحة واليوم نراه يثبت أقدامه في دوري الدرجة الأولى بكل ما تعنيه الكلمة وكانت ضحيته هذه المرة نادي حطين النابلسي العريق . هذا الفريق الذي يخسر النقاط بشكل تدريجي وأصبح وضعه صعب للغاية واقترب من النقطة الساخنة ألا وهي الهبوط لدرجة أقل وعلى مسؤولي الفريق إنقاذ الموقف قبل فوات الأوان وضرب كف بكف ندماً يوم لا ينفع الندم. لقاء اسلامي عين يبرود القادم مع مركز الفوار ، فيما سيواجه نادي حطين فريق اتحاد السيلة الحارثية.

أهلي قلقيلية + اتحاد قصرة 4 – 0
واصل فريق القمة أهلي قلقيلية صدارته للمجموعة الرابعة دون عناء وكانت هذه المرة على حساب أشقائهم نادي اتحاد قصرة . الأهلي بهذا الفوز حافظ على النقاط الكاملة دون نقصان وب ( 18 نقطة ) في الصدارة وفريق قصرة بقي في مركزه السابق الثالث برصيد عشر نقاط . وكما قلنا في السابق فإن الفرق التي تلعب مع الأهلي القلقيلي تقوم بإغلاق المنطقة الخلفية جيداً في بداية كل لقاء وهذا ما حصل بالضبط فقد استطاع فريق قصرة أن يحافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول ولكن مهاجمي الأهلي استطاعوا فك لغز الدفاع وإحراز الأهداف في الشوط الثاني. الأهلي لا يزال في قمة عطائه وأداءه يتحسن من مباراة إلى أخرى ويتحف جماهيره بفنيات لاعبيه الجميلة. في المقابل فريق قصرة آلآن سوف يبحث في المباريات القادمة على المحافظة على وضع الفريق وتثبيته في الدرجة الأولى وسيكون لقاءه القادم مع شباب الثوري . فيما ستكون مواجهة أهلي قلقيلية مع شباب العبيدية.
شباب العبيدية + شباب الفوار / 3 – 0
شباب العبيدية واصل هو أيضاً منافسة فريق أهلي قلقيلية بالصدارة في المجموعة الرابعة وبالنقاط الكاملة ( 18 نقطة ) وبالمرتبة الثانية خلف الأهلي بفارق الأهداف . في حين بقي مركز الفوار في المركز الثامن وبرصيد أربع نقاط فقط. شباب العبيدية في هذه المباراة استطاع لاعبوه أن يفوزوا ويقتنصوا النقاط الثلاث وهذا الأهم من اجل البقاء في صورة المنافسة على صدارة المجموعة وهذا ما حصل بالرغم من الأداء الرجولي الذي قدمه لاعبو مركز الفوار ولكن خبرة أبناء العبيدية كانت هي الحسم . مركز شباب الفوار بدأ وضعه يدخل في المنطقة المجهولة والخطرة في هذه المجموعة وخسارته هذه جعلت إدارة الفريق بأن تبحث عن الحلول من أجل البقاء وعدم الهبوط على الأقل في هذه المرحلة ولكن هذا لا يأتي إلا بالجهد من كافة عناصر اللعبة " إدارة ولاعبين وجماهير " . مباراة شباب العبيدية القادمة مع المتصدر أهلي قلقيلية ، وسيكون لقاء مركز الفوار مع إسلامي عين يبرود.


مركز شباب الجلزون + شباب الثوري / 1 – 0
عاد مركز شباب الجلزون إلى مسار الانتصارات والتي افتقدها في الأسبوع الماضي وأصبح رصيد الفريق بعد هذا الفوز بتسع نقاط في المركز الخامس وبنفس رصيد عين يبرود ، فيما تدهورت أوضاع فريق شباب الثوري المقدسي إلى المرتبة التاسعة وبرصيد ثلاث نقاط فقط. مركز الجلزون كان بأمس الحاجة إلى هذا الفوز من أجل تثبيت الفريق في الدرجة الأولى وهذا هو الهدف الأساسي أمام إداريي الفريق وخاصة أن الصدارة قد حسمت لفريقين فقط . وعليه ومن بداية اللقاء أكد أعضاء الفريق أنه لا عودة للجلزون إلا بالنقاط الثلاث وهذا ما حصل بالفعل . بالمقابل شباب الثوري تعصف به بعض المشاكل الداخلية والتي تؤثر سلباً على أداء الفريق وقد أدى لاعبوه كل ما عندهم وكانوا أقرب إلى التعادل لكن الدفاع الجلزوني حسم الموقعه لصالحه . لقاء مركز الجلزون القادم مع شباب أريحا . فيما سيكون لقاء شباب الثوري مع اتحاد قصرة.
اتحاد السيلة الحارثية + شباب أريحا / 2- 2
التعادل كان في غير مصلحة الفريقين في هذا اللقاء الهام ففريق اتحاد السيلة الحارثية تراجع إلى المرتبة السادسة برصيد ثمان نقاط في حين تدهورت أوضاع شباب أريحا وبقي في المرتبة الأخيرة برصيد نقطتين فقط لا يكفيان البقاء في هذه الدرجة .أدى لاعبو اتحاد السيلة وخاصة في شوط المباراة الثاني أداءً جيداً ولكن مهاجموه لم يستغلوا العديد من الفرص التي سنحت لهم بالتسجيل . وكان التسرع وضغط الإدارة على لاعبيهم قد أربك حسابات اللاعبين داخل الملعب مما أضاع العديد من الفرص . في المقابل فريق شباب أريحا يستمر بنزف النقاط من أسبوع لآخر وهذه المرة أمام السيلة الحارثية الفريق لعب في الشوط الأول ولكن أداء الفريق تراجع كثيرا في الشوط الثاني ، فاللياقة البدينة غير موجودة واللعب الفردي لدى لاعبيه بكثرة ولا يوجد تعاون في خطوط الفريق والتي تميزت يتفككها والشيء الوحيد المميز في الشباب الريحاوي حارس مرماه الرائع محمد بدر الذي استطاع أن ينقذ عدة أهداف من مهاجمي السيلة الحارثية. مباراة اتحاد السيلة القادمة مع نادي حطين النابلسي . وسيلاقي فريق شباب اريحا فريق مركز شباب الجلزون.