الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل المانيا يعد بتنشيط العلاقات الثنائية بين مدن المانيا واريحا

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 13:35 )
أريحا- معا - وعد الممثل الالماني لدى السلطة الفلسطينية الدكتور كلاوس بوركهاردت بتنشيط العلاقات الثنائية بين المدن الالمانية ومدينة اريحا واعادة تفعيل علاقة التوأمة بين اريحا ومدينة فيزبادن الالمانية.

وجاء ذلك خلال زيارته بلدية اريحا صباح اليوم الثلاثاء، حيث التقى برئيس البلدية المحامي حسن صالح الذي أكد بدوره على أهمية العلاقات الثنائية بين الطرفين وضرورة تطويرها.

وأشار الى الوفود الالمانية التي تزور المدينة داعيا الى تكثيفها ضمن خطة مشتركة تؤدي الى توطيد العلاقات خاصة ان المدينة مقبلة على الاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشائها في العام القادم.

وأطلع رئيس البلدية الممثل الضيف على واقع المدينة والطبيعة الجغرافية والمناخية التي تتمتع بها حيث تضم أكثر من 113 موقعا اثريا، داعيا الجانب الالماني الى التعاون لترميم هذه المواقع وإعادة تأهيلها لتصبح قادرة على استيعاب الاف السياح خلال الاحتفالات بالالفية العاشرة للمدينة.

بدوره اكد الممثل الالماني بوركهاردت على اهمية هذه العلاقات حيث وعد بإثارة جميع هذه القضايا، مشيرا الى زيارة قادمة للمدينة ستكون برفقة رئيس المعهد الالماني للاثار لزيارة المواقع الاثار والبحث عن تمويل لاعادة تأهيلها وترميمها.

سياسيا أعرب الدكتور بوركهاردت عن أمله بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تنهي الانقسام الداخلي وتوحد جناحي الوطن، مشيرا ان المانيا مهتمة بهذا الموضوع من خلال اللقاءات السياسية التي تعقد على مستوى الوزراء والمسؤولين.

وحضر اللقاء مدير الدائرة الهندسية في البلدية باسل حجازي .