السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يستقبل رئيس حزب العمل الاسلامي المصري

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- استقبل رئيس بلدية غزة المهندس رفيق سالم مكي أمين عام حزب العمل الاسلامي المصري مجدي حسين.

ورافق رئيس البلدية نائبه المهندس نزار حجازي، وأعضاء المجلس البلدي م.محمد عدنان أبو غزالة، وأ.مازن النخالة، وأ.محمد بارود، وأ.فدوى الشرفا، ونائب المدير العام أ.علاء الصفطاوي، ومدير ادارة العلاقات العامة م.حاتم الشيخ خليل.

واستعرض رئيس وأعضاء المجلس البلدي حجم الأضرار التي لحقت بقطاع غزة بشكل عام ومراكز ومنشآت بلدية غزة بشكل خاص نتيجة الحرب والحصار الشديد، حيث بلغت خسائر بلدية غزة 10 مليون دولار في قطاع المياه والصرف الصحي والطرق.

وأجاب مكي على كافة الاستفسارات من قبل الضيف والذي أكد فيها أن البلدية قد استعادت أكثر من 90% من الخدمات التي كانت تقدمها لأبناء المدينة على مدار الساعة من خلال غرفة الطوارئ المشكلة من قبل رئيس البلدية ونائبه وأعضاء المجلس البلدي والادارات الفنية المختصة.

واضاف مكي ان البلدية قامت منذ اللحظة الأولى للعدوان على قطاع غزة بتقديم الجانب الوطني والانساني بمشاركة كل من سيارات الاسعاف والدفاع المدني والقطاعات الحكومية المختلفة تحت وطأة قصف الطائرات وفوهة المدافع والدبابات وأزيز الرصاص والشظايا المتطايرة في كل مكان، حيث برز دورها في ايصال المياه للبيوت بكافة الطرق، والعمل على اصلاح خطوط الصرف الصحي وخطوط شبكة الكهرباء المتقطعة واصلاح الطرق نتيجة قصفها من قوات الاحتلال وازالة النفايات على مدار وساعات وأيام الحرب.

وبعد نهاية الجلسة قام الرئيس والضيف بزيارة تفقدية الى بلدية غزة ومنشآتها والمراكز التابعة لها.