الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم دورة عن التفريغ النفسي

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 14:58 )
رام الله - معا - نظمت جمعية المراة العاملة بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) - دائرة الصحة النفسية، دورة عن التفريغ النفسي واساليبه، وذلك في مخيم الجلزون، بمشاركة 15 سيدة وفتاة.

وتناولت الدورة شرحا للنساء حول التفريغ النفسي وأهميته، كما وتلقت النساء تمارين في هذا المجال بهدف التخفيف من معاناتهم اليومية، خاصة في ظل ما يعانينه من الم وغضب شديدين جراء العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.

من جهتها أكدت الاخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة فايزة شتيوي على اهمية عقد ورشات تفريغية للنساء بين الفترة والاخرى، وذلك لفتح المجال امامهن للتعبير عما يدور في انفسهن من مشاعر، وضمان تمتعهن بصحة نفسية جيدة.

على صعيد اخر، نجحت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية باستصدار عدة احكام قضائية لصالح سيدة من منطقة رام الله،، وذلك ضمن مشروع تمكين المرأة ( عيادة قانونية، نفسية واجتماعية)، الذي تنفذه جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وقالت المحامية جميلة زايد التي تولت المرافعة عن هذه السيدة، أن الاحكام التي نجحت باستصدارها هي حق ابطال حكم بنزع الحضانة لطفلين صغيرين (3 سنوات و4 سنوات)، وطلاق بائن بينونة صغرى مقابل الابراء العام، ومع ذلك تحصيل الف دينار من مؤخرها. وفي نفس القضية، نجحت الجمعية باستصدار حكم يلزم الاب بنفقة لطفليه قيمتها 500 شيكل شهريا، اضافة الى اجرة مسكت بقيمة 300 شيكل، يتم دفعها عن طريق جمعية المرأة العاملة.