الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

روؤساء الاتحادات العمالية يطالبون بالتبرع بأجرة يوم عمل لإعمار غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- طالب روؤساء الاتحادات العمالية العربية بالتبرع بأجرة يوم من العمال العرب في جميع الدول العربية لاعادة تعمير قطاع غزة، وتشكيل لجنة لتلقي التبرعات والمساعدات لتوصيلها الى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر معبر رفح.

كما طالبوا وزراء العدل العرب بجمع الادلة التي تدين المسؤولين الاسرائيليين لاستخدامهم القنابل المحرمة دوليا في العدوان على غزة وتقديمهم كمجرمي حرب لمحكمة العدل الدولية، وجاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري لرؤساء الاتحادات العمالية العربية الذي عقد مؤخرا بالعاصمة المصرية القاهرة برئاسة رئيس اتحاد عمال مصر حسين مجاور، ومشاركة 14 من روؤساء اتحاد عمال العرب، من ضمنهم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم ونائبه راسم البياري، والمدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان والامين العام للعمال العرب حسن جمام.

وأفاد ابراهيم في أعقاب عودته من القاهرة، أن الاجتماع طالب بالتبرع بأجرة يوم من العمال العرب في جميع الدول العربية لاعادة تعمير غزة، وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس اتحاد عمال مصر حسين مجور، وعضوية الامين العام لعمل فلسطين حيدر ابراهيم لتلقي التبرعات والمساعدات لتوصيلها الى الاتحاد العام لعمال فلسطين في غزة عبر معبر رفح.

وأضاف إن المشاركين أشادوا بقرار القمة الاقتصادية الاجتماعية التي عقدت بالكويت خاصة فيما يتعلق بجعل العقد القادم 2010/2020 عام التشغيل للحد من ظاهرة البطالة في الدول العربية، مؤكدا على ما أعلنه رئيس اتحاد عمال مصر حسين مجاور بتبرع اتحاده بسيارتي اسعاف وسيارة مطافيء بالاضافة الى 500 طن من الادوية والاغطية.

وأكد ابراهيم أن روؤساء الاتحادات العمالية العربية شددوا على مطالبتهم العمل من أجل لم الشمل الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة المؤامرات والهجمات الاسرائيلية التي تستهدف تدمير الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وكشف ابراهيم في الكلمة التي افتتح بها الاجتماع، عن مخطط اسرائيل في حربها على غزة، بأنها كانت تهدف الى تعميق الانقسام الفلسطيني وازالة مقومات الدولة الفلسطينية، مطالبا بمحاكمة القيادات الاسرائيلية كمجرمي حرب لاستخدامهم الاسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب الفلسطيني وارتكابهم المجازر والابادة الجماعية.

من جهته أعلن أحمد لقمان أن مؤتمر العمل العربي المقبل بالاردن سيناقش سبل دعم الشعب الفلسطيني عن طريق أطراف العمل والانتاج الثلاثة، داعيا منظمة العمل الدولية للمساهمة في تقديم الدعم والمساعدة للشعب في فلسطين.

بدوره أكد حسن جمام على ضرورة مشاركة ممثلي العمال في كافة المنتديات والمؤتمرات الاقتصاية والاجتماعية التي تعقد على المستوى القومي لابداء الرأي والمشورة في القضايا المطروحة للحفاظ على حقوق العمال العرب.

أما حسين مجاور فأكد على أهمية التواصل في بحث كافة الامور التي تهم العمال العرب خاصة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها، داعيا الى وضع استراتيجية عربية موحدة لمواجهة الازمة العالمية على العمال العرب والحد من البطالة.