الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اعمار الخليل تكرم مفتشي البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 18:24 )
الخليل - معا - تقديراً لدورهم في حفظ الأمن والأمان في البلدة القديمة ، وتحت رعاية محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ، كرمت لجنة اعمار الخليل, مركز مفتشي البلدة القديمة ، في احتفال تم اليوم في مقر مدرسة التدريب المهني التابعة للجنة اعمار الخليل ، بحضور رئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمي ومديرها العام الدكتور خالد فهد القواسمي ومدير عام الشؤون المالية والإدارية السيد عماد حمدان ومفوض التوجيه السياسي في الخليل الرائد إسماعيل غنام والرائد إبراهيم خليل ممثلاً عن مدير شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض ، وعدد من أفراد الشرطة وموظفي لجنة اعمار الخليل.

والقي في الحفل العديد من الكلمات المشيدة بدور المفتشين في حفظ الأمن والأمان في البلدة القديمة رغم الصعوبات الجمة التي يلاقونها في عملهم جراء وقوع البلدة القديمة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية .

وقال رئيس لجنة الاعمار: إن وجودكم في قلب البلدة القديمة ومن خلال عملكم الدءوب استطعتم تقليل نسبة الجريمة في البلدة التي عانت على مدار سنوات خلت من الفتلتان الأمني .

وعبر محافظ الخليل عن سعادته بالعمل الذي يقوم به مفتشي البلدة القديمة ، في المنطقة الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية والذي يدل على تجسيد لدور السلطة على أرض الواقع ، والذي يعتبر داعماً للمؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في البلدة القديمة رغم قلة الإمكانيات المتوفرة بين أيديهم .

من جانبه أكد د.خالد القواسمي بأن لجنة اعمار الخليل ستعمل كل ما بوسعها لمساعدة المفتشين على تنفيذ مهامهم في البلدة القديمة، لأن ذلك يساعد اللجنة في جلب مزيد من السكان للبلدة القديمة والسكن في بيوتها التي قامت لجنة الاعمار بإعادة اعمارها وترميمها ، ونقل تحيات أهالي البلدة القديمة للمفتشين وللأجهزة الأمنية لدورهم في إحلال الأمن من خلال إلقاء القبض على الأشخاص الخارجين عن القانون وحمايتهم و ممتلكاتهم .

من جانبه نقل الرائد إبراهيم خليّل ، تحيات مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض وتحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية للجنة اعمار الخليل ولأهالي البلدة القديمة ، مشدداً على أن الشرطة ستبقى تعمل جاهدة لخدمة الوطن والمواطن رغم قلة الإمكانيات المتوفرة بين أيديهم .

وفي نهاية الحفل تم تكريم مدير مركز مفتشي البلدة القديمة الرائد محمد الشريف وضباط وضباط صف الشرطة ، وبدوره قام مركز المفتشين بتكريم لجنة اعمار الخليل بهدية تذكارية.