السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية تعوض مزارعين من قلقيلية عن اضرار لحقت بمزروعاتهم

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 18:26 )
قلقيلية - معا - استطاع مزارعون في قلقيلية كسب قضية مرفوعة على الحكومة الاسرائيلية بالتعويض للاضرار التي لحقت بمزروعاتهم نتيجة الفيضانات الناتجة عن اغلاق عبارات تصريف المياه من الجانب الاسرائيلي عام 2004 مما تسبب بفيضانات كبيرة ادت الى اضرار كبيرة في مزروعات واراضي المزارعين .

وتم توزيع التعويضات من قبل محامي المزارعين جوناثان كتّاب في محافظة قلقيلية وحضور نائب محافظ قلقيلية د.سميح النصر الذي قدم شكره للمحامي على جهوده والمثابرة في تحصيل بعض تعويضات المزارعين جراء اغلاق الجانب الاسرائيلي لعبارات تصريف مياه الامطار مما ادى الى اغراق مساحات كبيرة من اراضي المزارعين في قلقيلية وتكبدوا خسائر كبيرة.

واوضح المحامي جوناثان كتّاب ان كسب القرار لم يكن سهلا لان الجانب الاسرائيلي حاول التنكر من مسؤولية اغلاق العبارات الا انه وبوجود الادلة والتوثيق الدقيق لما جرى ساعد بشكل كبير في كسب القضية.

ونوه الى ضرورة ان يقوم المتضررون برفع مثل هذه القضايا لان هذا جزء من الثمن الذي يجب ان يدفعه الجانب الاسرائيلي، وشدد على ضرورة التوثيق الدقيق والفوري لأي اعتداء يقع على المواطنين.

يذكر ان القضية رفعت باسم 23 مزارع من مدينة قلقيلية وتم كسب القضية بمبلغ اجمالي 319494 شيكل موزعه على المزارعين حسب حجم الضرر الواقع على كل واحد منهم .