السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد قوات الامن الوطني في بيت لحم ل-معا- :قواتنا بكامل الجاهزية لحفظ الامن خلال اعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 21:45 )


بيت لحم - معا - قال العميد احمد الهدار ابو سيف قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في محافظة بيت لحم ان كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية بكامل جاهزيتها لضبط الامن والسيطرة على الاوضاع خلال اعياد الميلاد المجيدة .

واوضح الهدار في حديث خاص لمراسل وكالة معا الاخبارية ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تقوم منذ شهر ونصف بحملة ضبط امني في الشارع الفلسطيني مؤكدا ان الامن الفلسطيني لديه خطة كاملة متكاملة على المستويين الامني والعسكري للمحافظة على امن المنطقة حتى لا يقع اي خلل.

واشار قائد قوات الامن الوطني في محافظة بيت لحم ان الجانب الاسرائيلي قدم للطرف الفلسطيني وعدا بتخفيف الاجتياحات للمدينة .

واضاف الهدار ان محاولات جادة جارية الان لعقد لقاءات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي معربا عن امله في الا تدخل القوات الاسرائيلية الى بيت لحم خصوصا في فترة الاعياد حيث سيتواجد في المدينة وزراء فلسطينيون واجانب اضافة الى قناصل الدول الغربية والاف السياح .

و اكد قائد منطقة بيت لحم ان هناك تنسيقا بين الجانبين لادخال افراد من الشرطة السياحية الفلسطينية الى المدينة للاشراف على دخول السياح الاجانب وا ستقبالهم ، موضحا ان جولة ميدانية للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ستتم في المعبر خلال الايام المقبلة.

واكد الهدار ان هذا المعبر يزعج الفلسطينيين ويقيد حركتهم وحركة السياح ،مشددا على ان الجولة ستتم بهدف تثبيت مواقع للشرطة السياحية الفلسطينية في هذا الموقع.

ووصف قائد المنطقة المعبر بالمربك حيث ان مضايقات عديدة تحصل للسياح والمواطنين عليه حيث اشتكى عدد من رجال الدين من التفتيش المتكرر لهم على الاجهزة الالكترونية موضحا ان الجانب الفلسطيني طرح الموضوع مع الطرف الاسرائيلي الذي رد بانه سيخفف من هذه الاعمال بعد تجهيز المعبر بكافة التجهيزات والمستلزمات.

من جهة ثانية اوضح الهدار ان الامن الفلسطيني سيكون متواجدا ومستعدا على مدار 24 ساعة في فترة الاعياد بحيث ستركز الشرطة عملها في ساحة المهد فيما سيتم نشر قوات الامن الوطني بالقرب من مداخل المدينة .

وشدد قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في بيت لحم على ان قوات الامن الفلسطينية متفقة مع بلدية بيت لحم وكافة المؤسسات من اجل اقامة احتفالات رسمية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة.