الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصادر للطفولة يحتفل بتخريج فوج جديد من مربيات رياض الأطفال والأمهات

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 19:37 )
رام الله جنين -الخليل-معا- احتفل مركز المصادر للطفولة المبكرة بتخريج وتوزيع شهادات لمربيات رياض الأطفال والأمهات ضمن مشروع " إثراء وتطوير الرياض الفقيرة والمهشمة, بالألعاب التربوية وترميم وتجميل ساحاتها الخارجية " في الضفة الغربية ، والمدعوم من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) من خلال مركز تطوير المؤسسات الأهلية ( NDC) .

وأكد نبيل صب لبن المدير العام لمركز المصادر في كلمته أن الهدف الرئيسي لتأسيس مركز المصادر هو تنمية وتطوير قطاع الطفولة بشكل شمولي تكاملي ، ومن هذا المنطلق ونتيجة للوضع الاقتصادي المتردي في فلسطين والذي انعكس بشكل مباشر على معظم أفراد المجتمع الفلسطيني ، بادر مركز المصادر بتنفيذ هذا المشروع من اجل خلق فرص عمل للمساهمة في تخفيف الأزمة الاقتصادية ، وآثارها السلبية وتداعياتها النفسية والاجتماعية على الأمهات والأطفال بشكل خاص .كما أوضح المدير العام بان المشروع نفذ على جزئيين : الجزء الأول: تضمن تدريب مربيات الرياض والأمهات على إنتاج ألعاب ووسائط ومواد تربوية ، ومن ثم إنتاجها بكميات وتزويد الرياض بها . مستهدفا (50 ) روضة ، (50) مربية، (120) أم ، (3000-3200) طفل ، في مناطق الشمال/ الوسط /وجنوب الضفة الغربية . والجزء الثاني من المشروع : هو ترميم وتجميل الساحات الخارجية ، وبعض الصيانة الداخلية ،واستفاد من هذا الجزء (5 ) رياض من قرى محافظة جنين (عنزا ،تعنك ، الهاشمية،الجلمة ،قباطية )، (42) عامل، ( 315) طفل من هذه الرياض .

ومن جهة أخرى أكدت وأوصت المربيات والأمهات من خلال كلماتهن على مدى أهمية تكرار وتنفيذ مثل هذه المشاريع ، نتيجة للأثر الايجابي الذي تركه هذا المشروع على ارض الواقع في الرياض وبين الأمهات العاملات ، وأهالي الأطفال بشكل عام . وكما شكرت المربيات إدارة وطاقم المركز على الجهود المبذولة والبناءة التي يقومون بها على مر السنوات الماضية والحاضرة والمستقبلية . في دعم وتطوير قطاع الطفولة المبكرة في وطننا الحبيب .