الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي من مدارس بيت ساحور يزور جمعية نابلس ومركزها دارنا

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 19:12 )
نابلس- معا استضافت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها الرئيس دارنا، وفداً طلابياً، ضم 25 طالبا ًوطالبة، من خمس مدارس في بيت ساحور، وذلك من خلال برنامج "قيادات شابة" الذي تنفذه الجمعية الخيرية الارذوذكسية العربية في بيت ساحور.

واستهل الوفد، الذي كان على رأسه كلا من جواد مصلح منسق برنامج "قيادات شابة" ونائب رئيس الجمعية الارذوذكسية جريس مصلح، وأمين الصندوق أنور بنورة، وغيرهم من أعضاء الهيئات التدريسية والناشطين، زيارته من مخيم عسكر الجديد حيث تم التعرف على نشاطات المؤسسات الناشطة ممثلة بمركز التطوير المجتمعي و اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ، ومن ثم تجول الوفد في أزقة المخيم بهدف الاطلاع على واقع الحياة والمعاناة التي يمر بها أهالي المخيم .

وفي زيارته لجمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها دارنا، قام الوفد بالتعرف على أقسام الجمعية والبرامج التي تنفذها ، خاصة برنامج السياحة التضامنية، الذي يستهدف تعريف العالم، بالواقع السياسي والاجتماعي والثقافي من خلال السياحة التضامنية والعائلية.

ومن جهته أشار المدير العام للجمعية، امجد الرفاعي، إلى أهمية هذه الزيارة لنابلس خاصة وأنها تهدف إلى اطلاع الطلبة على الفعاليات التي تنفذها الجمعية ومؤسساتها الشريكة، مؤكدا ضرورة مثل هذه الزيارات لما تعززه لدى الطلبة من انتماء للتراث الفلسطيني وللاماكن الأثرية وللمؤسسات الأهلية الفاعلة .

وانطلق الوفد في جولة سياحية لبلدة نابلس القديمة شملت مصانع الصابون والحمام التركي والسوق التجاري وأبرز الأماكن الأثرية فيها، تبعتها زيارة لكنيسة بئر يعقوب، و جامعة النجاح الوطنية شملت الحرمين الجامعيين الجديد والقديم.

وبدوره أعرب جواد مصلح، منسق برنامج "قيادات شابة" عن سروره لنجاح الزيارة ، منوها إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى والمميزة بالنسبة للطلبة لمدينة نابلس، مؤكدا أن برنامج قيادات شابة الذي يطبق على مدار أربعة أشهر ويشتمل على محاضرات وورش عمل وزيارات تهدف إلى تطوير الكفاءات والمهارات القيادية لدى الطلبة، وزيارة نابلس تأتي في إطار هذه الفعاليات التي يتضمنها البرنامج.

ويشار إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم من خمس مدارس وهي: بيت ساحور الثانوية للبنات، الروم الارذوكس، الروم الكاثوليك، اللاتين، المدرسة اللوثرية، عبروا عن سعادتهم لزيارتهم هذه، واصفين جولتهم بالمفيدة والممتعة لاسيما وأنها شملت المخيم والمدينة والجامعة والبلدة القديمة وغيرها من الأماكن المهمة.