الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم أغر للكرة النسائية يجسده اتحاد الكرة**بقلم : خالد القواسمي

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 22:30 )
الخليل- معا – رغم وقع الظروف المأساوية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء تعرضه لهجمة شرسة من قتل ودمار آلم الجميع الا ان اتحاد الكرة الفلسطيني بجميع لجانه خط لنفسه طريقا أكد فيه بأن فلسطين أكبر من الجميع وأكبر من المحن .
ومنذ أن ترأس اللواء جبريل الرجوب دفة الاتحاد دقت ساعة العمل الكروي بشتى انواعه وصنوفه لتبدأ العجلة بالدوران اشتعلت معها أفئدة عشاق الساحرة المستديرة في فلسطيننا الحبيبة.
وسادت أجواء تفاؤلية بحصول تغيرات جذرية على مسار اللعبة وأخرى راهنت على الفشل وجاءت الغلبة لاصحاب المشروع الوطني الحقيقي وزاد الفاشلون فشلا .
وها نحن اليوم نقف امام انجازات كبيرة وعظيمة يفتخر بها بين الامم وفي طليعتها حضور الحشد الهائل الذي نعمت به فلسطين جميعا ورسمت بحروف من ذهب وحدة وطنية رائعة بقدوم امبراطور الكرة العالمية جوزيف بلاتر وصحبه ربابنة الكرة العربية والدولية بمناسبة افتتاح أول استاد كروي على ارض عاصمة العواصم قدس فلسطين الابدية مزدان باسم الشهيد فيصل الحسيني امير قدسنا .
اضافة الى تشييد انطلاقة اول دوري للكرة النسائية احتضنته صالة سرية رام الله بحضور رئاسي وشخصيات عربية ودولية ما اعطى ذلك رونقا ولمعانا غير مسبوق .
وما كان ذلك الا نتاج رعاية رئاسية ووزارية وقف على رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس التف من حولها كافة قطاعات الشعب الفلسطيني .
ومع استمرار العطاء والالتزام الوطني استطاع رجال الاتحاد انهاء دوري اندية الدرجة الممتازة بوقت يعتبر اعجازيا في ظل الظروف الغاية في الصعوبة .
وحمل الدوري اسم شاعرنا ووجهة فلسطين الثقافية الذي لا يختلف عليه اثنان المرحوم محمود درويش .
ليتبعها ذلك انطلاق أول دوري نسائي في تاريخ الرياضة الفلسطينية يحمل أجمل الاسماء وأحبها على القلوب دوري الشهيد ياسر عرفات رمز الثورية والنضال الفلسطيني .
وفي هذا اليوم الأغر يحتفل الفلسطينيون بختام العرس الكروي النسائي على ارض مهد المسيح عليه السلام في بيت لحم بحضور رسمي وشعبي تكريما لقائدنا الرمز ابا عمار وتكريما لعطاء المرأة الفلسطينية التي اثبتت بانها قادرة على خوض جميع المعتركات اي كانت متحدية بروحها القتالية وانتماؤها كل الصعاب .
ولا ننسى الانجاز المتواصل لفرق اندية الدرجة الاولى الموسوم باسم المناضلة الفلسطينية المرحومة سميحة خليل الذي لا زال يسطع في سماء فلسطين وتشع خيوطه الذهبية في جميع المحافظات لتتشابك مع الموعد القريب لانطلاقة دوري اندية المناطق وبذلك تكتمل جميع الحلقات.
ولا يسعنا في هذه العجالة الا ان نشيد ونثمن عاليا جهود اتحاد الكرة برئاسة اللواء صاحب الكريزما العرفاتية جبريل الرجوب وصحبه وبجميع الرياضيين رؤساء اندية ومدربين وحكام ولاعبين وجماهير ورجال صحافة واعلام على حرصهم وحفاظهم على أحد الاركان السيادية لشعبنا .