الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير تنظم مهرجانا في تل السبع

نشر بتاريخ: 30/01/2009 ( آخر تحديث: 30/01/2009 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- نظمت القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير مساء الخميس مهرجان انتخابي في قاعة "احوزات اورنيم" على مدخل قرية تل السبع.

حيث اكتظت القاعة بالحضور، وبرزت قيادات عربية من رؤساء المجالس ومنهم الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، والدكتور محمد النباري رئيس مجلس محلي حورة، والمضيف موسى أبو عصا رئيس مجلس تل السبع، والأستاذ خالد الصانع رئيس مجلس محلي اللقية، ورئيس المجلس الإقليمي للقرى يغر المعترف بها، ونواب وأعضاء في المجالس المحلية العربية في الجنوب، ووجهاء عشائر وعائلات، كما كان من بين الحضور حمادة الفراعنه عضو البرلمان الأردني سابقا.

وتحدث النائب طلب الصانع عن الأوضاع العامة في غزة وفي الداخل وانعكاسات الوضع في الداخل على مستقبل العلاقات داخل هذه الدولة وتحدث عن التوجهات اليمينية المقبلة، مناشدا الأهل بضرورة اخذ زمام المبادرة والخروج للتصويت لاستغلال الحق الانتخابي من اجل التغيير.

وتحدث سعيد الخرومي الأمين العام لحزب الوحدة نيابة عن الشيخ إبراهيم صرصور وبين أهمية الصوت العربي واستغلاله من اجل إدخال عضوين من النقب، مبينا مدى نجاعة القائمة العربية وعملها المميز البلاد عامة وفي النقب خاصة.

وفي كلمة حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها بين أن على أهل النقب أن يصوتوا بجموعهم للقائمة العربية الموحدة من اجل مضاعفة أعضاء الكنيست من النقب من اجل التصدي للمخططات العنصرية التي ستقرها الحكومة المقبلة.

وفي كلمة الشيخ فايز أبو صهيبان بين مدى أهمية الصوت ومدى أهمية إدخال العضو الخامس في القائمة العربية وهو ابن النقب الشيخ طلب ابو عرار.

وفي كلمة الشيخ طلب ابو عرار المرشح الخامس بين أن الصوت العربي يجب أن يكون للعرب فقط، مناشدا الجمهور بالتصويت لصالح القائمة العربي الموحدة من اجل إدخال اكبر عدد ممكن من الأعضاء للكنيست ليتسنى لهم الدفاع عن العرب، وعن الحقوق العامة.

وبين وجوب العمل على الحد من البطالة والعمل على تطوير المناطق الصناعية العربية عامة، وزيادة الميزانيات من خلال الاتصال والتأثير على الوزارات، وحث الناس على العمل من اجل رفع نسبة التصويت لدى الشارع العربي.

وفي كلمة حماده الفراعنة عضو البرلمان الأردني السابق انتقد بشدة الجمهور العربي الذي يتخاذل عن التصويت والذي يرمي الحبل على الغارب، وبين أن من واجب الجمهور العربي أن يخرج للتصويت للدفاع عن حقوقه.

وناشد الأحزاب العربي بعدم التصارع والذهاب إلى الأصوات التي لا تخرج للتصويت أي أخراجها وليس سحب الأصوات من بعضها البعض، وبين أن ما يفوق 56% من الجمهور العربي لا يخرج للتصويت علما أن بإمكانهم إدخال اكبر عدد ممكن من الأعضاء للعرب للكنيست.