الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في دوري الاولى

نشر بتاريخ: 30/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 14:57 )
بيت لحم - معا - تتواصل مباريات دوري الدرجة الاولى في اسبوعها السابع ومن المفترض ان تجري اليوم سبع لقاءات سنوافكم تباعا بتفاصيلها حالل ورودها الينا وقبل والوصف التفصيلي لهذه المباريات سنتوقف عند نتائجها

* فوز بيت لقيا على عزون 9/ صفر
* فوز بيت امر على برطعة 1/ صفر
* تعادل مركز جنين مع دورا بدون اهداف
**ارثذوكسي بيت ساحور + اتحاد عد 6/ صفر
*فوز الانصار على حوسان 2/1
*تعادل ابناء القدس مع شباب نابلس بهدف
* فوز شباب اريحا على الجلزون 1/ صفر

اتحاد عد + ارثذوكسي بيت ساحور ** وجدي الجعفري

الشوط الاول :
بدأ هذا الشوط بهجمات من قبل فريق ارثذوكسي بيت ساحور الذي يحتل المركز الربابع برصيد 9 نقاط فيما يحتل فريق عد المركز العاشر محمد داوود وجوني سعد وايمن بنورة أقلقوا الفريق العدي بهجماتهم الممتالية وفي الدقيقة 10 كانت أقوى الهجمات فتقدم سامر هواش بكرة مررها عرضية الى المتأهب محمد داوود وبعد ان عدلها بسن حذائه سددها لتستقر في الشباك .
أمام هذا الواقع نظم فريق عد صفوفه الا ان لياقتهم البدنية وقلة خبرة بعض لاعبيه جعلت الفريق الساحوي يسجل ثاني اهدافه في الدقيقة 28 عن طريق ايمن بنورة الذي تقدم بكرة وسددها لترتد من الحارس العدي فتجد المتابع جوني سعد لها بالمرصاد مسجلا منها الهدف الثاني .
اعتمد عد على الهجمات المرتدة وانحسر اللعب لفترة من الوقت في منتصف الميدان قبل ان يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الارثذوكسي 2/ صفر .

الشوط الثاني :
بدأ هذا الشوط بهجوم ضاغط للأرثوذكسي الساحوري مقابل عدم استعداد وقلة في الاداء لعد الذي قوبل بهجمات شرسة من قبل الارثوذكسي الساحوري هدف بيت ساحور الثالث كان في الدقيقة الثالثة من عمر هذا الشوط من خلال هجمة قام بها سامر الهواش الذي بدوره حولها الى محمد داوود المتمركز داخل الصندوق سددها صاروخية استقرت داخل الشباك .
هدف بيت ساحور الربع كان في الدقيقة 20 من عمر الشوط الثاني من خلال تمريرة عرضية من محمد داوود الى جوني سعد سددها قوية عانقت الشباك . في الدقيقة 41 سجل أرثوذكسي بيت ساحور هدفه الخامس من هلال تمريرة ايمن بنورة الى محمد داوود الذي سددها صاروخية استقرت داخل المرمى .
في الدقيقة 44 سجل ارثوذكسي بيت ساحور هدفه السادس من خلال ناجي خلاوي الى محمد فرج الذي سددها قوية عانقت الشباك لينتهي بعد ذلك الشوط الثاني بفوز أرثوذكسي بيت ساحور بستة اهداف دون مقابل .
حكم اللقاء : الدولي خالد ابو فارة وساعده هاني الحسنات ورامي شاهين ومحمد جبريل رابعا


** شباب نابلس + أبناء القدس -ماجد عرباس

استضاف الملعب البلدي في قلقيلية لقاء الدرجة الأولى ضمن المجموعة الثانية والذي جمع فريقا شباب نابلس وأبناء القدس والذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لهدف في لقاء دون المتوسط في شوطه الأول ومتوسط في شوطه الثاني .أدار اللقاء الطاقم الكرمي للساحة عبد القادر عيد وساعده على الخطوط معاذ أبو ظريفة وخالد الخطيب ورابعا طارق جبيهي .وراقب اللقاء الأستاذ خالد عرباس.

الشوط الأول : بداية سريعة من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي الشباب النابلسي من حيث الاستحواذ على الكرة والانتشار داخل الملعب ، شكل لاعبو الشباب عز الدين أبو عيشة وعنان الزاغة وخالد السيد خطورة على مرمى عادل عرار حارس الأبناء بعد الهجمات المكثفة لكن كانت تنقصها اللمسة الأخيرة وإنهائها بالشكل المطلوب . فيما بادل لاعبو أبناء القدس الهجمات وشنوا عدد منها عن طريق الثلاثي عليان عرار وإياد صيام ووائل العفيفي . في الدقيقة الرابعة ضربة ثابتة نفذها هشام سليم من داخل الصندوق لتجد رأس عنان الزاغة التي سددها قوية لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وللخارج . الدقيقة 30 تسديدة سريعة من مجدي حجازي لاعب الأبناء لكن كرته مرت قريبة بجانب القائم ، وفي الدقيقة 38 فرصة للشباب النابلسي بعد أن نفذ إياد أبو ظريفة كرة ثابتة تصل لداخل صندوق الجزاء وتصل الكرة اللاعب ساهر سارة والذي سددها برأسه قوية سيطر عليها الحارس عرار على دفعتين . رد عليه لاعب الأبناء بهجت جابر في الدقيقة 43 بعدما أرسل كرة ثابتة ارتطمت بالعارضة لم يحرك الحارس ساكنا لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي .

شوط المباراة الثاني كان أفضل من سابقه من كلا الفريقين من حيث السرعة في الأداء والحركة داخل الملعب ومع بدايته تبديل في صفوف الأبناء فدخل رائد حجازي مكان عليان عرار .وفي الدقيقة 50 وفي غفلة في دفاع شباب نابلس تمكن اللاعب إياد صيام من إحراز الهدف الأول في اللقاء لفريقه أبناء القدس بعد أن استلم الكرة من طرف الملعب الأيمن وراوغ أكثر من مدافع نابلسي ومن على أطراف صندوق الجزاء أرسل كرة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس القريني الذي لم يكن بوسعه أن يفعل لها شيئا . بعد الهدف ضغط لاعبو شباب نابلس إياد أبو ظريفة وساهر سارة وعنان الزاغة بكل ثقلهم بغية تعديل النتيجة . في المقابل وقف لاعبو خط دفاع الأبناء وقفة رجولية وذادوا عن مرماهم بكل قوة مع القيام بهجمات مرتدة على مرمى شباب نابلس ،وأجرى مدرب الشباب محمود عايش تبديل موفق بإدخال اللاعب المخضرم علاء حميض مكان خالد السيد . وفي الدقيقة 70 اللاعب البديل حميض يرفع كرة لداخل الصندوق تجد رأس اللاعب عز الدين أبو عيشة الغير مراقب والذي بدوره سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر بعد أن مرت الكرة من بين أقدام اللاعبين . وفي الدقيقة 72 نجح اللاعب البديل علاء حميض من معادلة النتيجة بعد أن نفذ كرة ثابتة من ضربة حرة مباشرة استقرت الكرة على إثرها على يمين حارس الأبناء الذي لم يحرك لها ساكنا "صورة طبق الأصل عن هدف الأبناء الأول" وتابع لاعبو الشباب أفضليتهم وسنحت له فرصة في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب عمرو جبر الذي صوب كرة ارتطمت بالعارضة ، رد عليه لاعب الأبناء زياد صيام بتسديدة قوية سيطر عليها الحارس . وفي الدقيقة 88 فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للشباب أهدرها اللاعب عنان الزاغة الذي تلقى عرضية علاء حميض الرائعة لكنه تسرع وسددها فوق العارضة وهو في مكان مناسب للتسجيل من على خط الستة ياردة لينتهي هذا اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لهدف ، ليرتفع رصيد الشباب النابلسي إلى 16 نقطة في المرتبة الأولى فيما ارتفع رصيد الأبناء إلى 7 نقاط في وسط الجدول .

البطاقات الصفراء :

مجدي حجازي وأشرف الصفدي من أبناء القدس

بيت لقيا (9) عزون (0) - منتصر العناني-

كان واضحا ان فريق بيت لقيا لن يرحم خصمه فبدأ الفريق مهاجما ومن كافة المحاور واهدر مجموعة سهلة من الفرص وسجل لاعبو بيت لقيا اربعة اهداف في الشوط الاول عن طريق نضال عاصي <2< وعدنان مفارجة وحسان عاصي واهدر نجم الفريق نضال عاصي ركلة جزاء بعدما سجلها في المحاولة الاولى الا ان الحكم اصر على ان يعيدها مرة ثانية، وفي الشوط الثاني واصل بيت لقيا سيطرته على المباراة واحرز فراس عاصي و نضال عاصي وعرفات حميد وحسان عاصي بقية الاهداف واهدر فريق عزون ركلة جزاء.
حكم اللقاء عبد الرحيم ابو زنط وساعده مهيوب الصادق وعمر دولة ووليد الصالحي رابعا وراقبها ياسر الصباح ونال البطاقة الصفراء من بيت لقيا محمد عاصي وعدنان مفارجة ومن عزون رامي مجد واسماعيل رضوان ومحمد شبيطة ونال البطاقة الحمراء من عزون عبد الرحمن بكير في الشوط الثاني.

.
بيت أمر (1) برطعة (0)

تبادل الفريقان الكرات في وسط الملعب دون تهديد حقيقي على المرمى طوال الربع ساعة الاولى، واول تهديد من جانب فريق بيت أمر كان من كرة عرضية نفذها ابراهيم ابو عياش فطار لها بشير الصليبي وسددها برأسه في باطن العارضة التي نابت عن الحارس في صدها، ورد عليه لاعب برطعة كرم قبها باختراق من المحور الايمن متجاوزاً مؤيد الطيط وصوب كرة قوية حولها الحارس الى ركنية. واجرى مدرب برطعة تبديلاً مبكراً باشراك محمد نايف قبها الذي اعاد التوازن لخط وسط فريقه. و تصدى لاعب بيت امر ابراهيم عوض لكرة ثابتة وقوية ارتطمت بالعارضة. وأخطأ مدافع بيت أمر في تشتيت احدى الكرات ومرت من تحت اقدامه لتجد كرم قبها بانتظارها امام فوهة المرمى فسدد بغرابة بجوار القائم حارماً فريقه من احراز هدف التقدم، تبعه اوس قبها بتسديدة علت العارضة بسنتيمترات. لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، فقد امتلك بيت أمر الكرة، الا ان الخطورة كانت تفوح من هجمات برطعة، بالرغم ان اللياقة البدنية خذلتهم، حيث اتيحت لمهاجميه اكثر من كرة انفرادية، الا ان بطء المهاجمين في اللحاق بالكرات كان يفوت عليهم تهديد المرمى. أخطر فرص الشوط الثاني كانت للاعب برطعة محمد نايف عندما تلقى كرة من كرم قبها فسدد من امام فوهة المرمى كرة قوية، الا ان الحارس عيسى عوض كان حاضراً. وابدع حارس برطعة عماد قبها في التصدي لكرة وهيب نمر الهائلة. ومع مرور الوقت رمى بيت أمر بكل ثقله صوب مرمى برطعة، وهاجم من كل المحاور، وكان من الطبيعي ان تثمر هذه السيطرة عن ميلاد هدف خليلي، وتحقق ذلك في الدقيقة 75 عندما سدد أحمد علي عيسى <عالطاير> بكل قوة واسكنها الشباك وسط فرحة عارمة لانصار الفريق. وفي الدقائق الاخيرة اشترك مدرب بيت أمر محمد مصلح كلاعب، تاركاً مهمة ادارة الفريق لمساعده محمد يوسف، ومن اول لمسة له كاد مصلح ان يصيب شباك برطعة بهدف ثان عندما تلقى كرة عرضية امام المرمى فسددها الا ان الحارس تدخل وانقذ الموقف. وكاد مهدي عوض ان يختتم المباراة بهدف الا انه ارسل كرته بجوار القائم وهو في وضع شبه انفراد. حكم اللقاء: ميشيل حنانيا وساعده أحمد جبريل وموسى كنعان، وماهر ابراهيم رابعاً، وراقب اللقاء عصام الشريف.

شباب اريحا (1) الجلزون (0) - قدري سلامة-

لم يعكس لاعبو الفريقين مستوى طيبا في بداية اللقاء، وربما ظل الحال على ما هو عليه حتى نهاية الشوط، وكان اللعب خجولا وسجالا من كلا الطرفين. ورغم الوصول الى صندوقي الجزاء الا ان تهديدا حقيقيا للشباك لم يحصل، لأن الكرات كانت مقطوعة في معظمها والتركيز مفقود، ما عزز من نهج المبادرات والاجتهادات الفردية، بعيداً عن اللعب الجماعي. وكان التشتيث العشوائي للكرة عنوان اللقاء وحاول مهاجمو الجلزون الوصول الى مرمى محمد بدر، لكن محاولات جهاد نزيه واسامة شوكت اصطدمت بتكتل دفاعي من شباب اريحا المكون من: فادي السويطي وزكي الشيخ ويوسف سهيل وجودة ولجي. ورغم السيطرة الميدانية للاعبي الجلزون الا ان كرة فراس ابو لاوي العادية كادت ان تعلن عن هدف السبق لشباب اريحا، فقدت تجاوزت الحارس وذهبت فوق التقاء القائمين. ولم يستطع جهاد نزيه ان يترجم الهجمة المنسقة والرائعة التي انطلقت من العمق واستقرت في متناوله وسدد كرة زاحفة سيطر عليها الحارس محمد بدر. ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وتواصل اللعب غير المنظم، وغاب التهديد على المرميين، رغم لجوء الفريقين الى اجراء سلسلة من التبديلات، وفاجأ محمد جبر الحارس محمد ابو غوش وسدد كرة قوية اخطأت مرماه. وتحرر لاعبو شباب اريحا من اماكنهم وامتدوا بجسارة، غير مرة، الى مرمى الجلزون من اجل النيل منه. وكنتيجة منطقية لحالة الأفضلية الواضحة لشباب اريحا، فقد تواجدت الكرة معظم فترات الشوط الثاني في ملعب الجلزون، وكادت كرة صافي صافي الثابتة ان تترجم الى هدف ولا اغلى عندما اصطدمت بأحد المدافعين وغيرت اتجاهها لكن مرونة محمد ابو غوش مكنته من تحويلها الى ركنية بكل حضور واقتدار. واطلق احمد خضر سليمان رصاصة الرحمة على حالة عدم التوازن التي انتابت لاعبي الجلزون، فأصاب المرمى بكرة في وقت قاتل، أي قبل انتهاء اللقاء بدقيقتين، وافلح في ترجمة انفراده من منتصف الميدان اثر انقطاع الكرة الى هدف الفوز الثمين، والذي يعتبر الاول لشباب اريحا. قاد اللقاء للساحة: بديع ابو صبيح، ساعده: وجدي ابو صبيح وربيع الحشيم، وسعدي ابو اسنينة رابعاً.

الأنصار (2) حوسان (1) - احمد البرهم-

بدأت المباراة بحذر من الفريقين. في الدقيقة 7 استثمر مجاهد مظلوم كرة من رمية تماس ومرّرها أرضية داخل الصندوق، تلكأ المدافعون في إبعادها فهيأها أسامة أبو ربيع وسددها قوية في سقف المرمى مسجلاً هدف التقدم للأنصار. ضغط لاعبو حوسان في أكثر من مناسبة للوصول لشباك الأنصار، إلاّ أن صحوة الحارس حسن أبو قلبين ومن أمامه قائد الدفاع بسام الخطيب فوّت عليهم ذلك. في الدقيقة 14تعمّق لاعبو حوسان من الجهة اليسرى ومرّروا عرضية أمام ثائر عماد، الذي تعرض للإعاقة المتعمدة فاحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها أحمد حمامرة هدف التعادل لحوسان. في الدقيقة 27 سدد شادي الجعبة كرة رأسية قوية على يسار الحارس محققاً التقدم من جديد للأنصار. في الدقيقة 38 تجاوز محمد العباسي المدافعين وسددها قوية بجوار القائم. وسدد سامر صلاح كرة قوية عَلَت العارضة، وفي الشوط الثاني تراجع اداء الفريقين وانحسر اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 31 شهد الشوط اخطر الفرص لحوسان حيث تعمق زايد نمر ولعب كرة عرضية امام نبيل موسى الذي سددها برأسه الى جوار القائم.. في الدقيقة 41 بذل احمد شرف جهداً سخياً وفردياً حين تعمق في داخل منطقة جزاء حوسان ومرر كرة هادئة امام مهند الماني الذي تعثر في ايداعها مرمى حوسان مفوتاً فرصة ثمينة على فريقة. في الدقيقة 42 عاد نفس اللاعب وأضاع فرصة غالية للانصار. حكم اللقاء: الدولي ابراهيم غروف وساعده هاني عيد وابراهيم براهمة وسامي حجاجلة رابعاً وراقبها خالد الصياد.

شباب دورا (0) مركز جنين (0) -احمد البرهم -

بدا اللعب متكافئاً من حيث الأداء والاستحواذ على الكرة، وكذلك الفرص السانحة للفريقين. وكانت أخطر الفرص لفريق مركز جنين حين وصلت الكرة للاعب محمد أبو عيد، الذي سددها قوية من خارج الصندوق عَلَت عارضة مرمى دورا بقليل. وردّ شباب دورا بنفس السيناريو بتسديدة للاعب عماد الدراويش صدها حارس جنين مطيع أبو سيفين ببراعة. بعد ذلك، تناوب الفريقان على السيطرة الميدانية، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف وكان الشوط الثاني افضل من سابقه وقدم الفريقان مستوى جيدا، وكانت الافضلية في بداية الشوط لمركز جنين الذي سنحت له اخطر الفرص في الدقيقة (11) عندما نفذ فراس عيد كرة ثابتة تابعها شقيقه محمد غير المراقب ومن على خط المرمى تماماً سدد الكرة فوق العارضة مهدراً فرصة ثمينة. نشط لاعبو دورا في وسط الميدان وكانت محاولاتهم الهجومية غير ناضجة باستثناء فرصة سهلة لاسلام ابو مقدم الذي نجح في التوغل في ميسرة دفاع جنين وسدد بقوة كرة تخطت الحارس وخرجت بجوار القائم البعيد. وشهدت الدقائق الاخيرة جهوداً حميمة ولحظات مجنونة وفرصا ضائعة لهز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. حكم المباراة طارق النقيب وساعده قاسم سواركة وفارق عاصي والحكم الرابع سميح التميمي وراقبها علي ابراهيم.