الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميتشل: أوباما يوعز بتحويل 20 مليون دولار لإغاثة اهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 13:50 )
بيت لحم - معا - اعلن المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل ان الرئيس الامريكي اوباما اوعز بتحويل مبلغ 20 مليون دولار لغرض اغاثة اهالي قطاع غزة.

واضاف ميتشل كما ذكرت مصادر اسرائيلية، ان هذه المساعدات سيتم تحويلها الى وكالات الاغاثة التابعة للامم المتحدة والى لجنة الصليب الاحمر الدولية.

كما وأصدر المبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشيل بيانا يوم أمس الجمعة في مقر الأمم المتحدة في القدس شكر فيه جون جينج والأمم المتحدة على دورهم في تقييم الوضع الإنساني في قطاع غزة وجهودهم التواصلة في إيصال المساعدات إلى من هم بحاجة إليها.

كما قدم ميتشل شكره للسلطة الوطنية الفلسطينية على جهودها في توجيه المساعدات إلى المواطنين في قطاع غزة.

وجاء في البيان أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعرب عن قلقه العميق تجاه الخسائر في الأرواح والمعاناة الكبيرة لأهالي قطاع غزة.

وأعلن بيان ميتشيل أن الرئيس الأمريكي قد أوعز بإرسال 20.3 مليون دولار أمريكي لشراء مواد غذائية وأدوية للجرحى وللذين تهدمت بيوتهم في قطاع غزة، وهذا الدعم يضاف إلى 40 مليون دولار سبقت يأتي في إطار الدعم المستمر من قبل الولايات المتحدة لمنظمة الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية لدعم برامج في قطاع غزة في أعقاب الحرب التي بدأت في أواخر كانون الأول 2008.

لذا فمن الأهمية بمكان الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار على أسس متينة بينما نقدم المساعدات الإنسانية لمن هم بحاجة إليها، ومن ثم يجب أن نمضي قدما.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستتمسك بالتزامها وبقوة بضرورة البحث عن سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين وكذلك بين إسرائيل وجيرانها من الدول العربية.