الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة في الخليل تكشف عمليتي سرقة وتعتقل منقبين عن الآثار

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 14:34 )
الخليل- معا- أفادت العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل، أن شرطة المباحث كشفت عن سرقة مشغل أحذية في منطقة عقبة إنجيله بمدينة الخليل وهي خاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

وأوضحت العلاقات العامة أنه تم إجراء الكشف من قبل شرطة المباحث على المشغل الذي تعرض للسرقة ولم يُشاهد أي كسر أو خلع، لذا تم تركيز البحث والتحري على عمال المشغل ومن خلال المتابعة الحثيثة تم إحضار احد العمال وخلال اخذ إفادته اعترف انه قام بعمل نسخة ثانية من مفاتيح المشغل وتعاون معه عدد من العمال بالمشغل وقاموا بسرقته على ثلاث مرات، وتم إحضار المتهمين وضبط عدد من الأحذية في محل تجاري واستدعي صاحبه بتهمة شراء مال مسروق.

وأكدت العلاقات العامة أن شرطة المباحث ألقت القبض على سارقي محل آخر فيه مكيفات هوائية "كندشنات" عدد 8 وصواريخ قص "فيبر" عدد 14 ودرلات "مقدح" عدد 20 في منطقة واد المغير بالخليل وتم ضبط المسروقات عند احد الأشخاص الذين يتاجرون بهذه الأجهزة، واعترف على من قام بسرقتها، وقد تم إحضارهم وإحالة جميع الأشخاص المتهمين بالسرقة إلى النيابة المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .

ووجه العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل رسالة شكر إلى المواطنين، مشيراً إلى أن سرعة الإبلاغ وتسجيل شكوى يساعد الشرطة في الكشف عن الجريمة وإلقاء القبض على الفاعلين بأقل وقت.

وعلى صعيد آخر أفادت العلاقات العامة أن شرطة السياحة والآثار في الخليل ألقت القبض على أربعة منقبين أثناء جولة تفقدية للمواقع الأثرية، وضبطت بحوزتهم ماكينة كشف معادن وأدوات حفر وأربع قطع أثرية في خربة تن برن في شمال بلدة سعير.

وأكدت أنه أجري التحقيق مع هؤلاء الأشخاص واعترفوا بان هذه الأدوات لهم وان القطع الأثرية تم التنقيب عنها في خربة تن برن، مشيرةً إلى أنه سيتم إحالتهم إلى النيابة المختصة لإيقاع العقوبة الرادعة بحقهم ضمن القانون.