الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد صحافي بريطاني يلتقي خبراء في الصحة العامة بجامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - استقبل أ.دجواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة بمكتبه صباح اليوم الاحد وفداً صحافياً بريطانياً، الذي جاء ليلتقي عدداً من خبراء الصحة العامة والتغذية من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

رحب د.وادي بالوفد الزائر، معبراً عن شكره للاهتمام الذي أبدته الصحافة البريطانية في تغطية أحداث غزة المؤلمة بعد ما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية من دمار طال كافة مناحي الحياة.

وتوجه الوفد الصحافي إلى كلية الصيدلة بالجامعة حيث كان في استقباله هناك كل من د.أمين حمد عميد كلية الصيدلة، د.أحمد الليلي منسق برنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية د.جهاد الهسي عضو هيئة التدريس في برنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية المتخصص في الصحة العامة.

وأوضح كل من د.الليلي ود.الهسي أنه خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تم تدمير خطوط المياه الجوفية وقطع مياه الشرب، كما دمرت عدد من المزارع وقتلت جميع الحيوانات والطيور الموجودة بها، إضافة إلى تدمير شبكات الصرف الصحي مما أدى إلى تلوث مياه الشرب، الأمر الذي أدى إلى ظهور الأمراض الخطيرة.

في نهاية اللقاء دعا كل من د.الليلي و د.الهسي إلى تدخل دولي عاجل لعلاج الأزمة الصحية الكارثية بالقطاع والتي لا يمكن علاجها بجهود فلسطينية فقط .