الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: الشباب سياج الوطن المنيع ومن المهم اعدادهم كقادة المستقبل

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 14:43 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - نظمت وزارة الشباب والرياضة دورة اعداد قيادات شابة لمتطوعي مراكز المصادر في فندق "بست ايسترن" في مدينة رام الله.

وحضر فعاليات الدورة، موسى ابو زيد، وكيل الوزارة وهشام جابي من مؤسسة الرؤية ووليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية في الوزارة.
وتأتي هذه الدورة في اطار اعداد كوادر شابة للاستفادة من امكانياتها في مراكز المصادر وعددها اربعة وتنتشر في محافظات: نابلس ورام الله والبيرة والخليل.

وتحدث الوكيل وقال: ان هذه الدورة التي يتم تنظيمها بالشراكة مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ينبغي ان تلامس اهدافها، مشيرا الى النهوض بالواقع الفلسطيني استنادا لاولويات شبابنا، الذين يضعون نصب اعينهم الوطن وكيفية المحافظة على تماسكه وصون وحدته، وقدرته على التفاعل مع تحديات العصر، وشدد على ضرورة تمكين الشباب عن طريق اتاحة الفرص لهم في كافة مناحي الحياة.

وقال: ان ما اتوقعه من هذه الورشات فرز نماذج شبابية ناجحة، بحيث يصبحون قادة حقيقيين في مجتمعهم.
وطالب ابو زيد بتوفير بيئة امنة للشباب كي يستطيعوا الاقلاع والنهوض، واعتبر ان مراكز مصادر الشباب، والتي سينبثق عنها 80 ناديا يمكن ان تلعب هذا الدور، مشيرا الى وجوب الاهتمام بها، وتطويرها بالشكل الذي يتناسب مع برامج واهداف الوزارة.

وخاطب الشباب قائلا: انتم السياج الحامي للوطن، وانتم ترسمون غده ومستقبله، والمطلوب منكم ان تكونوا على قدر المسؤولية وانتم كذلك، واكد ان وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تقييم مشروع مراكز مصادر الشباب من خلال لجنة تتمتع بالمهنية والموضوعية، واذا توصلنا الى قناعة بان المشروع يخدم اهدافنا فاننا لن نتورع في دعمه ومساندته وعكس ذلك سنتخذ مواقف حاسمة ونهائية حياله.

وشكر هشام جابي وزارة الشباب والرياضة واكد ان برنامج مراكز المصادر انجز بناء على تطلعات الوزارة للشباب الفلسطيني، وشدد على اهمية دور الوزارة في انجاز اهداف المشروع، وعبر عن امله بان يمتد البرنامج كي يطال قطاع غزة.

واستعرض معاناة الشباب الفلسطيني وقال ان 45% يعانون من البطالة وهناك شريحة واسعة تفكر بالهجرة ومثل ذلك يقلق وزارة الشباب والرياضة وقال: أتمنى ان تساعد مثل هذه الدورات الشباب على كافة الاصعدة.