الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنفي تبني اطلاق ما وصفتها "صواريخ بدائية" على النقب الغربي

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 18:39 )
رام الله -معا- نفت حركة فتح ما تناقلت بعض وسائل الاعلام حول قيام مجموعات محسوبة على حركة فتح، وكتائب شهداء الأقصى، باطلاق صواريخ وصفتها بــ"البدائية" من قطاع غزة نحو النقب الغربي، وقالت "في الوقت الذي لم يتبن أي فصيل أو جهة إطلاق الصواريخ تلك، يصار الى ردها لأفراد محسوبين على الحركة".

واعتبرت حركة فتح في بيان وصل معا نسخة منه أن العدوان الاسرائيلي لم يتوقف على القطاع، وإنها تبذل جهودا حثيثة في إطار التوافق الوطني الفلسطيني، وعبر الشقيقة مصر لتثبيت وقف اطلاق النار والاتفاق على تهدأة متبادلة، تؤمن حقن الدم الفلسطيني وتوفر حياه كريمة، وتنزع كل الذرائع من يد الاحتلال لتجنب تنشيط العدوان، رافضة أي تلميحات "مفبركة" لقيام أي من أعضائها باطلاق الصواريخ "البدائية".

وقالت الحركة إن الأولوية لوقف العدوان، عبر تثبيت وقف اطلاق النار، والاتفاق على تهدئة شاملة ومتبادلة، مضيفة إن الصواريخ المزعوم اطلاقها، لم يثبت إطلاقها من حيث المبدأ، وترفض فتح أي فعل خارج الاجماع الوطني، يعيد تنشيط العدوان، ويوفر جسرا انتخابيا لقيادات اسرائيل على دماء أطفال ونساء وشيوخ شعبنا.

وقالت حركة فتح ان لها أطرها ومؤسساتها المتخصصة، ومسؤوليها المخولين باعلان موقفها الرسمي، داعية وسائل الاعلام لتجنب الاعتماد على مصادر مجهولة تتحدث نيابة عن الحركة.