الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السلة يختتم دورة الحكام والمدربين والمراقبين

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 18:46 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري - اسدل الستار مساء اليوم السبت في صالة العمل الكاثوليكي عن دورة حكام ومدربي ومراقبي المباريات في لعبة كرة السلة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ضمن التعاون المشترك بين الاتحادين الفلسطيني والأردني والتي تهدف الى الرقي بكرة السلة في فلسطين .


محمد حوراني وتيسير سعاده قدما ملخص عن الدورة

قبل بداية تتويج المشاركين قام المفوض الدولي محمد حوراني والحكم الدولي تيسير سعاده بتقديم موجز للمشاركين في هذه الدورة عن ما قاموا بإعطائه طيلة ايام الدورة والتي استمرت لمدة ثلاث ايام متتالية وقاموا أيضا بالإجابة عن استفسارات المشاركين .

خضر ذياب يشكر

قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب بشكر الوفد الأردني المكون من ايمن سماوي المدير التنفيذي في الاتحاد الاردني لكرة السلة ومحمد الحوراني المفوض الدولي في الاتحاد الاردني والحكم الدولي تيسير سعاده والمدرب نيناد هيروفتش وغسان عساف المدير المالي في الاتحاد الاردني وسعود العبادي مدير صالة الأمير حمزه على الجهد الكبير الذي بذوه في اعطاء هذه الدورة وشكر المشاركين في هذه الدورة وشكر مدجير صالة العمل الكاثوليكي عيسى حزبون لما قام به من توفير المعدات والصالات لاعطاء الدورة وشكر ايضا ً الإعلاميين الذين قاموا بتغطية الدورة وهم عدنان الصرعاوي وعنان شحادة ووجدي الجعفري .
هذا وتحدث المدير التنفيذي للاتحاد الأردني ايمن سماوي وشكر كل من ساهم بنجاح هذه الدورة وعبر عن سعادته بالتعاون المشترك بين الاتحادين الأردني والفلسطيني وأشار ان الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها بين الاتحادين الأردني والفلسطيني ستشمل العديد من النقاط التي ستعود بالفائدة لكرة السلة الفلسطينية .

تبادل الدروع وتكريم المشاركين

وقام في نهاية الدورة كل من خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالإضافة الى أعضاء الاتحاد وايمن سماوي المدير التنفيذي في الاتحاد الأردني لكرة السلة بتبادل الدروع وتكريم المشاركين .
حيث قام الاتحاد الفلسطيني بتقديم الدروع لكل من ايمن سماوي المدير التنفيذي في الاتحاد الاردني لكرة السلة ومحمد الحوراني المفوض الدولي في الاتحاد الاردني والحكم الدولي تيسير سعاده والمدرب نيناد هيروفتش وغسان عساف المدير المالي في الاتحاد الاردني وسعود العبادي مدير صالة الأمير حمزه وعيسى حزبون مدير صالة العمل الكاثوليكي .
وكذلك قام الاتحاد الاردني بتقديم الدروع للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والى رئيس الاتحاد خضر ذياب ومؤسسة العمل الكاثوليكي وناصيف الحصري وعضو الاتحاد فؤاد ربيع .
بعد تبادل الدروع تم تكريم المشاركين في الدورة من حكام ومراقبين ومدربين الذي يبلغ عددهم 40 حكم و20 مدرب ومتدربه و15 مراقب حيث تم تكريم كل حكم بقميص خاص بالتحكيم وشهادة تقديريه ومن ثم تم تكريم المتدربين والمراقبين بشهادات تقديريه .

تيسير سعادة مستوى المتدربين جيد

اما عن رأي المدرب والمحاضر والحكم الدولي تيسير سعاده في المتدربين فقال ان مستوى المتدربين جيد وهذه الدورة زادت من خبرتهم وقمنا فيها بالتركيز على الجانب العملي واعطائهم المزيد من التمارين التي ستساعدهم اكثر في مجال كرة السلة .
واضاف انه في المستقبل وبفعل التعاون بين الاتحادين الفلسطيني والاردني سنقوم بتنظيم دورات مستقبلية وذلك لتحديد مستوى الحكام لدرجة اولى وثانية وثالثة ودولي وذلك بهدف رقي الحكام الفلسطينيين وسنعمل ايضا على تبادل الحكام بيننا في الاتحاد الاردني لكرة السلة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وذلك بهدف زيادة الخبرات المهارات لديهم .

تمارا عورتاني

اما تمارا عورتاني لاعبة السرية تقول ان هذه الدورة كانت مفيدة بشكل كبير وتعلمنا منها الكثير من التدريبات منها كيفية تنظيم اللعب والتدريب ورسم الخطط والخطط الدفاعية وتعرفنا على القوانين الجديدة والقوانين المعدلة فبالرغم من ان وقت الدورة كان قليل ولكننا تعلمنا منها الكثير وشكرت في النهاية الاتحادين الفلسطيني والأردني على اقامة مثل هذه الدورة .