الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطيني يطرد من مستشفى اسرائيلي رغم قدمه المكسورة جراء حادث سير

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 18:55 )
بيت لحم-معا- اصيب المواطن الفلسطيني احمد مطاوع من سكان بلدة طوباس شمال الضفه الغربية يوم الخميس الماضي بحادث سير وقع في بلدة شفاعمر داخل الخط الاخضر، دون ان تعرف هوية السائق الذي صدمه لانه هرب من مكان الحادث .

ووفقا لصحيفة "هأرتس" الاسرائيلية التي اوردت النبأ فقد نقل المواطن الفلسطيني الذي دخل اسرائيل دون تصريح الى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج وخضع لفحوصات اولية تضمنت صورا بالاشعة السينية، وبعد ذلك ابلغت ادارة المستشفى الشرطة الاسرائيلية بالامر فحضر رجال الشرطة من فورهم حسب ما افاد به المحامي سلام محاجنه، وامروا بوقف العلاج واعتقلوا المواطن المصاب واقتادوه الى احد الحواجز التي تربط اسرائيل بالضفة الغربية وتركوه هناك رغم ما يعانيه من كسر في قدمه .

ونقلت الصحيفه عن المواطن الفلسطيني قوله: "سرت على قدم واحدة بعد ان تركني رجال الشرطة على الحاجز وانتظرت اربع ساعات حتى حضرت سيارة اجرة فلسطينية واستقليتها الى مستشفى رافيديا في نابلس حيث تم زراعة قضيب بلاتين في قدمي التي وجد فيها اربعة كسور ".

وقالت مستشفى رمبام ردا على التقرير بان احمد مطاوع تلقى علاجا كاملا بما في ذلك وضع الجبس على قدمه ولم يكن هناك حاجة لمبيته في المستشفى ولم يكن هناك مانعا طبيا من تسليمه للشرطة .