الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني أوروبي رفيع المستوى سيزور القطاع منتصف فبراير الجاري

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 23:48 )
غزة- معا- كشف المهندس محمد رضوان مدير العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، أن وفدا برلمانيا أوروبيا سيزور قطاع غزة منتصف فبراير الجاري للإطلاع على حقيقية الأوضاع وآثار وحجم الدمار وجرائم الاحتلال الاسرائيي بعد الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة .

وقال رضوان أن كتلة التغيير والإصلاح من المقرر ان تستقبل وفدا برلمانيا أوربيا رفيع المستوى سيزور قطاع غزة منتصف فبراير الجاري بهدف الاطلاع على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعلى حجم وآثار الدمار التي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية على مدار ثلاثة أسابيع متتالية.

وأشار رضوان الى أن زيارة الوفد الأوربي تأتي ثمرة التنسيق المتواصل بين هيئة العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والإصلاح والحملة الأوربية لفك الحصار عن قطاع غزة .

وأوضح رضوان ان الوفد وفور وصوله لقطاع غزة سيقوم بجولة لزيارة عدد من الأماكن أهمها مقر المجلس التشريعي الذي تعرض لقصف إسرائيلي ومجمع الشفاء الطبي، ومقر وكالة الغوث الدولية الأونروا الذي تعرض لقذائف وصواريخ الاحتلال والجامعة الاسلامية، ومستشفى النصر للأطفال بالإضافة للمناطق الحدودية شرق وشمال مدينة غزة والتي تعرضت لإبادة جماعية كاملة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

يذكر ان العديد من الوفود الخارجية الطبية والإنسانية والبرلمانية المغربية قد زارت قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومنها يحاول الدخول إلا أن السلطات المصرية تمنعهم من ذلك.