الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقالة فينجادا من تدريب منتخب الأردن

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 19:53 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الاسيوي - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عدم تجديد عقد البرتغالي نيللو فينجادا مدرب المنتخب الوطني وحل الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني.

وتم الإعلان عن هذا القرار عقب الاجتماع الذي عقده الاتحاد يوم السبت برئاسة نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد، وذلك إثر النتائج التي حققها الفريق في تصفيات كأس آسيا 2011 حيث تعادل مع تايلاند في عمان 0-0 قبل أن يتعرض للخسارة خارج ملعبه أمام سنغافورة 1-2 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخب إيران.

وكان فينجادا فشل أيضاً في قيادة منتخب الأردن للأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم في جنوب أفريقيا 2010 لحلوله ثالثاً في المجموعة خلف كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية متقدماً على تركمانستان.

وقال الحديد في تصريح للصحفيين عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد: تقرر عدم تجديد عقد المدير الفني نيللو فينجادا ومساعده آرنالدو والذي انتهى مع نهاية الشهر الماضي إلى جانب حل الجهازين التدريبي والإداري للمنتخب.

وأضاف: درسنا العديد من الخيارات في مجلس إدارة الاتحاد ووصلنا إلى قناعة بأن نرشح مدرباً عربياً من نفس المنطقة لتسهيل مهمته ولمعرفته بخصوصيات اللاعب الأردني.

ونقلت مصادر صحفية في الأردن أن العراقي عدنان حمد سيتولى مهمة الإشراف على المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة. ويقيم حمد منذ عدة سنوات في عمان وكانت له تجربه ناجحة في الكرة الأردنية بعدما قاد النادي الفيصلي للفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرتين إلى جانب بلوغ المباراة النهائية في دوري أبطال العرب.

وأشارت هذه المصادر أيضاً إلى احتمال ترشيح المدرب السوري نزار محروس الذي استقال مؤخرا من مهمته مع الوحدة السوري بعدما كان حقق سلسلة انجازات مع نادي شباب الأردن حيث قاده للفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي والفوز بالبطولات الأربعة الرئيسة على المستوى المحلي.