الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في دوري الدرجة الاولى

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 15:01 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - انتهت اليوم مباريات الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى فقد جرت اليوم ثلاث لقاءات ولعل من المفيد التوضيح ان الاتحاد قرر تأجيل مباراتين من هذا الاسبوع بسبب الحادث المؤلم الذي حدث لحافلة مشجعي أهلي قلقيلية التي اصطدمت بشاحنة مما ادى الى وفاة احد المشجعين واصابة العديد بجراح مما دفع الاتحاد الى الاعلان عن تأجيل مباراتين من مباريات هذا الاسبوع الاولى لأهلي قلقيلية والعبيدية والثانية لاسلامي قلقيلية وأرثذوكسي بيت جالا .
ونعود الى مباريات اليوم .. المباريات الثلاث التي جرت كانت نتائجها كالتالي

**فوز فريق سنجل على سلفيت 3/ صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيصل الحسيني وبالتالي قفز رصيد سنجل الى 10 نقاط وتجمد رصيد سلفيت عن 4 نقاط .

** فوز فريق عقبة جبر بنتيجة كاسحة على فريق اهلي بلاطة 8/ صفر ليقفز فريق عقبة جبر برصيده الى 18 نقطة مقابل لا شيء من النقاط لاهلي بلاطة .

** وأخيرا انتهت مباراة ثقافي بيت ساحور ومركز رقم واحد التي انطلقت الساعة الخامسة مساء على ملعب فيصل الحسيني بالتعادل السلبي ليرفع كل فريق رصيده بنقطة واحدة ويصبح رصيد الثقافي 10 نقطة ورصيد المركز 4 نقاط .

واليكم التفاصيل:-

م. عقبة جبر: (8) +أهلي بلاطة: (0) - ناصر العباسي -

بدأت المباراة سريعة من كلا الفريقين، وشهدت الربع ساعة الأولى سيطرة شبه كاملة لفريق عقبة جبر، وتناوب أحمد رسلان وأسد أبو العسل وحسن حجاج على إضاعة العديد من الفرص السهلة التي تكفل في إفشالها المدافعون، خاصة عصام غنام ومراد دويكات وموسى هزيم ومحمود زريقي، ومن خلفهم الحارس المتألق في هذا الشوط فادي دويكات.

في الدقيقة 20 أهدر مهاجم العقبة أبو العسل فرصة سهلة بعد فاصل مهاري داخل الصندوق، عندما انسل من بين المدافعين وسدد كرة زاحفة مرّت بجوار القائم.وفي الدقيقة >24< فرصة مماثلة لعقبة جبر عندما احتسب الحكم ضربة حرّة غير مباشرة من داخل الصندوق، فحرّك دولامة عاشور الكرة لهاني طلعت، لكن تسديدته مرّت بمحاذاة القائم.تبعه أحمد رسلان في الدقيقة >27< بانفراد تام بالمرمى، لكنه تلكّأ في التسديد ليتدخّل أحد المدافعين وينقذ الموقفالفرصة الوحيدة لأهلي بلاطة كانت في الدقيقة 31 من كرة صاروخية عن بعد 25 ياردة نفذها وائل الحوتري فوق العارضة.
وفي الدقيقة 41 عاد حسن حجاج وانفرد بالمرمى وسدد كرة أخرجها الحارس لركنية.واصل فريق عقبة جبر هجماته على مرمى بلاطة دون أن تهتز الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي (0/0).

وشهد الشوط الثاني انهياراً تاماً من جانب اهلي بلاطة، وسيطرة مطلقة لفريق مركز عقبة جبر، واثمر ذلك عن مهرجان من الاهداف، الاول في

الدقيقة 49 بعد أن استغل حسن حجاج خطأ لأحد المدافعين، ومن داخل الصندوق سدد كرة زاحفة على يسار الحارس.وفي الدقيقة 52 أهدر دولامة عاشور فرصة تعزيز النتيجة، بعد أن استفاد من دربكة أمام المرمى فسدد فوق العارضة.وعاد عاشور وسدد كرة مماثلة من خارج الصندوق فوق العارضة.
وفي الدقيقة 53 مرّر أسد أبو العسل كرة بينية الى المندفع من الخلف أحمد رسلان، لكن الأخير سدد كرة قوية بجوار القائم.وعاد رسلان بعدها بدقيقتين وسجل الهدف الثاني من تسديدة زاحفة استقرت في الشباك.وفي الدقيقة 59 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح عقبة جبر تصدى لها قائد الفريق هاني طلعت وسدد بنجاح على يمين الحارس.وفي الدقيقة 61 عاد طلعت وسدد كرة قوية ارتطمت بالمدافعين وعادت الى مهند أبو العسل، الذي سدد على الطاير داخل الشباك معلناً عن الهدف الرابع.وعاد أبو العسل في الدقيقة >70< وأضاف الهدف الخامس عندما كسر مصيدة التسلل، ومن على خط المرمى سدد كرة قوية ارتطمت بأحد المدافعين، وتابعت طريقها داخل الشباك.وفي الدقيقة 82 تابع مهند أبو العسل كرة عرضية أمام المرمى مسجلاً الهدف السادس لفريقه والثالث له.وفي الدقيقة 90 راوغ حسن حجاج أكثر من مدافع داخل الصندوق وسدد بسهولة داخل الشباك محرزاً الهدف السابع.
وفي الوقت بدل الضائع اختتم مهرجان أهداف عقبة جبر الصاعد حمادة أبو العسل الذي استفاد من خطأ أحد المدافعين وسدد من داخل الصندوق كرة قوية داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز عقبة جبر >8/0<.

حكم المباراة: طارق النقيب، وساعده محمد رضوان وسميح التميمي، وجواد عاصي رابعاً، وراقبها خالد الصياد.



سنجل: (3) + سلفيت: (0) ناصر العباسي -

كانت الأفضلية للشوط الأول لصالح فريق سنجل الأكثر خطورة على مرمى سلفيت، وأثمر ذلك عن افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما مرّر اللاعب عبد الكريم خليل كرة بينية الى المهاجم نبيل فالح، والأخير انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية على يسار الحارس عمر خالد.

وتبادل بعدها الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين، حتى الدقيقة >36<، عندما أضاف سنجل الهدف الثاني إثر مجهود فردي للاعب محمد إبراهيم، حينما راوغ أكثر من مدافع ومن داخل الصندوق حول كرة عرضية أمام المرمى تطاول إليها اللاعب عبد الكريم خليل فسدد برأسه كرة ارتطمت بالعارضة لتعود لنفس اللاعب، وسدد من جديد في الشباك محرزاً الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة 52 سدّد لاعب سنجل محمد إبراهيم من داخل الصندوق كرة فوق العارضة.

ورغم تحركات مهاجمي سلفيت علي ذياب ومحمد نبيل وصالح بني نمرة، إلاّ أن مدافعي سنجل أفشلوا معظم الهجمات بقيادة إياد شبانة وعمر خالد وعلاء إسماعيل وبدر عبد الكريم، ومن خلفهم الحارس جهاد شبانة.

وفي الدقيقة >07< سدد علي ذياب كرة قوية صدّها حارس سلفيت لتعود الى المندفع محمد عبد العزيز، لكن الأخير سدد بمحاذاة القائم.

كثّف فريق سلفيت هجماته على مرمى سنجل من أجل تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 75 أضاع اللاعب علي ذياب فرصة مؤكدة للتسجيل عندما انفرد بالمرمى تماماً وأرسل كرة قوية من فوق الحارس، لكنها أخطأت المرمى.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، وسع سنجل الفارق بالهدف الثالث عن طريق أحمد العطاري، الذي كسر مصيدة التسلل، فانفرد بالمرمى وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس.

حكم اللقاء: موسى كنعان وساعده أحمد جبريل واياد حمامرة، وحسين حمدان رابعاً وراقب اللقاء عماد الزعتري.



ثقافي بيت ساحور: (0) + مركز رقم (1): (0) – ناصر العباسي -

كانت بداية اللقاء هادئة من الفريقين ولم يشهد ربع الساعة الاول اية خطورة على المرميين باستثناء فرصة لثقافي بيت ساحور في الدقيقة العاشرة بعد ان احتسبها الحكم ضربة حرة غير مباشرة من داخل الصندوق سددها اللاعب فؤاد مناصرة فوق العارضة.

في الدقيقة 16 سدد لاعب رقم واحد عاهد كرة قوية حولها الحارس الى ركنية.

بعدها انخفض مستوى الأداء وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 39 عندما أخطأ حرس مرمى الثقافي معتز جواريش في تشتيت احدى الكرات لتلاقي قدم المهاجم رمزي سالم الذي راوغ الحارس وسدد كرة بجانب المرمى الثاني لينهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الدقيقة 56 سدد لاعب الثقافي الساحوري اشرف ديب كرة من خارج الصندوق افشلها الحارس رائد الأشقر وعاد ديب في الدقيقة 60 ومن الجهة اليسرى وسدد كرة عالطاير بمحاذاة القائم.

في الدقيقة 70 لاعب مركز رقم واحد رمزي سالم انفرد بالحارس معتز جواريش الذي خرج في الوقت المناسب وحول الكرة الى ضربة جانبية.

في الدقيقة 78 كرة مرتدة للثقافي عن طريق اللاعب همام نوفل من الجهة اليمنى حولها عرضية امام المرمى فتدخل احد المدافعين وشتت الكرة.

في الدقيقة 83 لاعب المركز سامر بركات انفرد بالمرمى وسدد الكرة بين يدي الحارس، وفرصة أخرى ضائعة لرقم واحد عبر روحي حوراني حين راوغ المدافعين ومن مشارف الصندوق ارسل كرة بجوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الثقافي الساحور ومركز رقم واحد.

حكم اللقاء: رافع ابو مرخية وساعده خالد الشلودي وابراهيم الطويل وهاني الحسنات رابعاً فيما راقبها عبد الرؤوف أبو سنينة.