السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي الاسير في كتائب الاقصى ناصر عويس يطالب فتح بالخروج بقائمة موحدة للانتخابات ويرفض مبررات الخروج عن قرارات الحركة

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 02:08 )
بيت لحم - معا - طالب القائد العام لكتائب شهداء الاقصى والمعتقل في السجون الاسرائيلية حركة فتح الخروج من هذه الأزمة بقائمة موحدة، والعودة للأطر التنظيمية الرسمية، والتي لا بديل عنها لحين انعقاد المؤتمر العام السادس باسرع وقت ممكن.

ووصف عويس في بيان تلقت معا نسخة منه محاولة البعض الخروج عن الإطار الرسمي للحركة بدعوى الإصلاح بالمبرر المرفوض، مشيرا الى ان الإدعاء بأن هناك قوى شابة تريد أن تأخذ دورها ما هو إلاّ محاولة ستزيد من تعقيدات الموقف وستضعف الحركة وستقلّص من فرصها.

كما طالب عويس في بيانه القيادة الرسمية لحركة فتح أن تكف عن وضع أسماء لمرشحين ملّهم الشارع الفلسطيني، مطالبا اياهاا أن تبحث عن الشرفاء من بين صفوف الحركة سواءَ داخل السجون، وهناك رموز كثيرون وليس "رمزاً" واحداً كما يظن البعض، أو خارجها.

واشار قائد كتائب الاقصى المعتقل انّ استمرار هذا التوتر سيدفع باتجاه عزوف الكوادر الفتحاوية عن المشاركة بالانتخابات، وسيكون مقدمة لحالة خروج جماعي من الحركة التي أصبحت بلا قيادة بل بأكثر من رأس.

وحذر عويس من مخاطر التنافس بين ابناء التنظيم بدل أن يتم التركيز على خوض معركة الانتخابات في مواجهة قوائم يحسب حسابها ،موضحا الى ان أبناء حركة فتح في السجون ينظرون بمرارة لما يحدث، فليس من أجل هذا قضى الشهداء من أبناء حركتنا، ولا من أجل هذا خضنا الكفاح.

واختتم عويس بيانه بدعوة ابناء الحركة للبحث الجدي في وضع حد لهذا الأمر المرعب، محذرا من محاولات قوى خفية تحرّك الأمور داخل حركة فتح من أجل تدميرها من الداخل، مشددا على ضرورة كشف هذه القوى وتعريتها وإفشال مخططاتها.