الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم والعتيلي يناقشان تعديات المواطنين وسرقتهم للمياه في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- عقد وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، والدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية اجتماعا لمناقشة موضوع المياه في محافظة الخليل والتعديات الحاصلة عليها، بحضور مسؤولين من الجهتين.

وتحدث غنيم حول هذه الظاهرة والأضرار الناجمة عن ذلك وأهمية علاجها والخلاص منها، ودور وزارة الحكم المحلي بهذا الخصوص، كما أكد على دعم ومساندة الهيئات المحلية من قبل الوزارة، إضافة إلى مساندة سلطة المياه مشيرا إلى العلاقة المميزة بين الوزارة وسلطة المياه، و طلب من اللجنة المكلفة بالوقوف على حقيقة هذه الظاهرة وإعداد تقريرا بذلك لمعرفة الأسباب وعلاجها.

وبدوره أكد العتيلي على التعاون المشترك مع الحكم المحلي بهذا الخصوص وبكل القضايا المشتركة، وقال إن هدفنا هو تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والقضاء على هذه الظاهرة، وتطرق أيضا إلى مشكلة الآبار المعطلة والمتوقفة وإنها تعتبر مشكلة مائية إضافة إلى نسبة الفاقد في شبكات المياه وأسبابها.

وناقش الطرفان آليات الوقوف على هذه الظاهرة علاجها وسبل التعاون بين وزارة الحكم المحلي وسلطة المياه بشأنها، كما اتفق على مجموعة من الإجراءات تم اتخاذها ومتابعة الموضوع مع اللجان المختصة.