الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملوح يدعو الرئيس للمبادرة بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني لتفعيل المنظمة

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 19:23 )
رام الله- معا- دعا عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية – نائب الأمين العام للجبهة الشعبية الرئيس عباس للمبادرة بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني لتفعيل منظمة التحرير .

واضاف في تصريح صحفي "نتوجه الرئيس ابو مازن كرئيس للمنظمة وللشعب الفلسطيني، لدعوة جميع الأطراف الموقعة على هذه الوثائق للقاء في رحاب الجامعة العربية وتحت رعايتها لمناقشة والاتفاق على مختلف القضايا التي تشغل الشعب الفلسطيني، وللتصدي موحدين للتحديات المنتصبة أمامه. وعدم الانجرار للردود على تصريحات ومواقف مرفوضة. فهو رئيس الشعب الفلسطيني كله. وموقعه هذا يفرض عليه التزامات ومسؤوليات كثيرة في مقدمتها العمل لصون وحدة الشعب ووحدة وقواه ووحدة قضيته ووحدة أرضه ووحدانية تمثيله السياسي".

واضاف قائلا": إننا نرفض افتعال بدائل لمنظمة التحرير الفلسطينية الكيان السياسي والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة. فم.ت.ف احتلت هذه المكانة بتضحيات أبناء الشعب الفلسطيني، وبجهود سياسية كبيرة، ارتكزت على نضال الشعب الفلسطيني والتفافه حولها وحول برنامجها الوطني، وإسناد الأمة العربية والشعوب الإسلامية وشعوب دول عدم الانحياز وأحرار العالم وأصدقاء الشعب الفلسطيني وأنصار حقه في الحرية والاستقلال والعودة."

بدلاً من الدعوات لافتعال البدائل لها او الاستحواذ عليها، أو سياسات تهميش دورها فاننا ندعو الجميع للعمل معاً والذهاب مباشرة للحوار الوطني الشامل، مستندين لإعلان القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الوطني [ وثيقة الأسرى] 2006، والذي أجمع عليهما كل الفرقاء الفلسطينيين.